إقامة نهائي دوري أبطال آسيا بحضور جماهيري كامل

رياضة
نشر: 2021-11-16 13:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
جماهير الهلال السعودي - أرشيفية
جماهير الهلال السعودي - أرشيفية

صدّق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على قرار اتحاد القدم السعودي بإقامة مباراة نهائي دوري أبطال آسيا 2021 بين الهلال السعودي وبوهانغ الكوري الجنوبي بحضور جماهيري كامل.

ونشر الاتحاد القاري خبرا على موقعه الرسمي، مساء الثلاثاء، يؤكد فيه إقامة المباراة بحضور جماهيري كامل في ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض يوم 23 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.


اقرأ أيضاً : الهلال السعودي يكسب ديربي الرياض ويحجز مقعدا في نهائي أبطال آسيا


وأشار الاتحاد القاري إلى وجوب الالتزام ببروتوكولات التعامل مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" التي وضعها والسلطات المختصة السعودية.

وتأهل الهلال إلى المباراة النهائية بعد إقصاء غريمه التقليدي النصر، فيما بلغ بوهانغ مباراة الختام عقب تجاوز مواطنه أولسان هيونداي.

ويجمع النهائي بين فريقين يعتبران من أكثر الفرق نجاحا في تاريخ البطولة، إذ توج كل منهما مرتين بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري ومرة في دوري أبطال آسيا.

ويحصل الفائز باللقب على بطاقة التأهل لتمثيل قارة آسيا في كأس العالم للأندية 2021 في الإمارات.


اقرأ أيضاً : النصر السعودي يقيل مدربه البرتغالي بيدرو إيمانويل


وكان ستاد الملك فهد استضاف نهائي بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عامي 1995 و2000، إلى جانب نهائي دوري أبطال آسيا 2014 بين الهلال وويسترن سيدني وندررز الأسترالي، وكذلك نهائي دوري أبطال آسيا 2017 بين الهلال وأوروا ريد دايموندز.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي اضطر إلى تغيير نظام البطولة بسبب قيود السفر المطبقة في دول عدة بسبب فيروس كورونا، كذلك تقرر حسم أدوار خروج المغلوب من مباراة واحدة فقط وليس ذهابا وإيابا كما كان الحال من قبل.

وفي وقت سابق، قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إن أندية سيدني إف سي وملبورن سيتي وبرزبين رور الأسترالية، انسحبت من دوري أبطال آسيا 2021.

ولم يوضح الاتحاد الآسيوي سبب انسحاب الأندية الأسترالية، لكن رابطة الدوري الأسترالي أعلنت في وقت سابق أنها عدّلت جدول مباريات الدوري، بسبب تفشي عدوى فيروس كورونا في ولاية فيكتوريا.

وتتضارب مواعيد أدوار خروج المغلوب في الدوري الأسترالي مع مباريات دوري أبطال آسيا.

أخبار ذات صلة

newsletter