النصر السعودي يقيل مدربه البرتغالي بيدرو إيمانويل

رياضة
نشر: 2021-11-10 18:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
البرتغالي بيدرو إيمانويل - أرشيفية
البرتغالي بيدرو إيمانويل - أرشيفية

أعلن نادي النصر السعودي إقالة مدربه البرتغالي بدرو إيمانويل الأربعاء، وكلف البرازيلي مارسيلو سالازار بدلا منه مؤقتا بانتظار تعيين مدرب جديد.

وقال النصر في بيان نشر على حسابه الرسمي في "تويتر": "قررت إدارة النادي إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم السيد بدرو ايمانويل، مقدمين له الشكر على الفترة التي قضاها مدربا للفريق، وسيتولى السيد مارسيلو سالازار قيادة الفريق فنيا حتى الإعلان عن المدرب الجديد".


اقرأ أيضاً : الرجاء المغربي يقيل مدربه التونسي لسعد الشابي


وكانت إدارة النصر تعاقدت مع المدرب إيمانويل خلفا للبرازيلي مانو مينيزيس، وأشرف على الفريق في 5 مباريات فقط، اثنتان في دوري أبطال آسيا وثلاث مباريات في الدوري، ولم يحقق فيها غير فوز وحيد على الوحدة الإماراتي، قبل أن يخسر في نصف النهائي الآسيوي أمام الهلال، من ثم خسر أمام الاتفاق والشباب في الدوري، وتعادل أمام الفيحاء.

إلى ذلك، أعلن نادي الرجاء الرياضي المغربي الثلاثاء الانفصال عن مدربه التونسي لسعد الشابي بالتراضي، بعد قرابة سبعة أشهر على تعيينه على رأس الجهاز الفني.

وجاء في بيان للنادي في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "توصل نادي الرجاء الرياضي الى اتفاق مع السيد لسعد الشابي، مدرب الفريق الأول، يقضي بفك الارتباط بينهما بصفة حبية ورضائية".


اقرأ أيضاً : جوارديولا: تشافي ليس خليفتي


ويرحل الشابي بعد مرور عشر مراحل على انطلاق الدوري المحلي وثلاثة أيام على ديربي الدار البيضاء ضد غريمه التقليدي الوداد الذي انتهى بالتعادل الايجابي 1-1.

ورغم بداية واعدة للموسم، إلا أن أداء الفريق تراجع في الآونة الاخيرة، إذ يحتل المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن غريمه الذي يبدو في طريقه الى الاحتفاظ باللقب.

وتسلم الشابي (60 عاما) مهام الإشراف على الفريق في نيسان/أبريل الفائت خلفا لجمال سلامي، وقاده الى لقب كأس الاتحاد الإفريقي على حساب شبيبة القبائل الجزائري، إضافة إلى لقب بطولة الأندية العربية ضد الاتحاد جدة السعودي.

وأشارت تقارير صحافية الى أن البلجيكي مارك ويلموتس من أبرز المرشحين لخلافة الشابي، إضافة الى الإسباني خوان كارلوس غاريدو الذي أشرف على الفريق بين عامي 2017 و2019.

أخبار ذات صلة

newsletter