الداخلية: منع إقامة بيوت العزاء نهائيا وحفلات الأفراح خارج "الصالات"

محليات
نشر: 2021-11-16 10:45 آخر تحديث: 2021-11-16 12:53
وزير الداخلية مازن الفراية
وزير الداخلية مازن الفراية

قرر وزير الداخلية مازن الفراية، اليوم الثلاثاء، منع إقامة بيوت العزاء نهائيا وحفلات الأفراح خارج الصالات المرخصة، على أن تقتصر إقامة الحفلات في الصالات المرخصة وضمن الطاقة الاستيعابية المحددة بموجب أوامر الدفاع.


اقرأ أيضاً : البدور لـ"أخبار السابعة": الحكومة قد تعلن قرارات حاسمة لمواجهة تفشي كورونا - فيديو


وقال الفراية في كتاب موجه للمحافظين حصلت "رؤيا" على نسخة منه، إن القرار جاء نظرا لزيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا ولاعتبارات الصحة والسلامة العامة ولضمان عدم انتقال العدوى انتشار الفيروس بين المواطنين.

وأكد على ضرورة متابعة الأشخاص المحجور عليهم منزليا والتأكد من مدى التزامهم بتعليمات الحجر المنزلي.

ووجه الفراية أيضا إلى زيادة عدد الجولات الميدانية من قبل الفرق التفتيشية على المنشآت وتحرير المخالفات بحق الجهات غير الملتزمة بأوامر الدفاع.

وكان رئيس لجنة الصحة في المركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتور إبراهيم البدور، قد صرح أن الأردن شهد في الأسابيع الثلاثة الأخيرة قفزة وتضاعف بأعداد الإصابات بفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : البدور لـ"رؤيا": العودة للإغلاقات واردة في هذه الحالة


وأضاف البدور في حديثه لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن أعداد الإصابات بكورونا في الأردن مرشحة للارتفاع، لافتا إلى أن معدل الارتفاع بأعداد الإصابات وصل إلى ألف مصاب كل أسبوع.

واعتبر البدور أن ارتفاع أعداد الإصابات ونسبة فحوص كورونا الايجابية أمر مقلق، وهناك تخوف لدى المواطن الأردني والحكومة هذا الارتفاع.

وأشار إلى أن التخوف الرئيسي يكمن في ارتفاع نسبة الإشغال في المستشفيات وعدد الوفيات، في ظل وجود ارتفاع وتضاعف للأعداد، معتبرا أن نسبة الإشغال 30-40 في المئة مقبولة، لكن إذا وصلت إلى أكثر من 60 في المئة إنها تدق ناقوس الخطر.

وسجلت في الأردن الاثنين، 17 وفاة و3441 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 11255 وفاة و895564 إصابة، فيما بلغت نسبة الفحوص الإيجابية 7.26 في المئة.

وبلغ عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 30903، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، إلى المستشفيات 126، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 86، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 735. 

أخبار ذات صلة

newsletter