Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البدور لـ"أخبار السابعة": الحكومة قد تعلن قرارات حاسمة لمواجهة تفشي كورونا - فيديو | رؤيا الإخباري

البدور لـ"أخبار السابعة": الحكومة قد تعلن قرارات حاسمة لمواجهة تفشي كورونا - فيديو

الأردن
نشر: 2021-11-16 08:13 آخر تحديث: 2021-11-16 12:49
كوادر طبية - ارشيفية
كوادر طبية - ارشيفية

قال رئيس لجنة الصحة في المركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتور إبراهيم البدور، إن الأردن شهد في الـ3 أسابيع الأخيرة قفزة وتضاعفا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأضاف البدور في حديثه لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن أعداد الإصابات بكورونا في الأردن مرشحة للارتفاع، مبينا أن معدل الارتفاع بأعداد الإصابات وصل إلى ألف مصاب كل أسبوع.


اقرأ أيضاً : البدور لـ"رؤيا": العودة للإغلاقات واردة في هذه الحالة


واعتبر البدور أن ارتفاع أعداد الإصابات ونسبة فحوص كورونا الإيجابية أمر مقلق، وهناك تخوف لدى المواطن الأردني والحكومة من هذا الارتفاع.

وأشار إلى أن التخوف الرئيسي يكمن في ارتفاع نسبة الإشغال في المستشفيات وعدد الوفيات، في ظل وجود ارتفاع وتضاعف في الأعداد، معتبرا أن نسبة الإشغال 30-40% مقبولة، لكن إذا وصلت إلى أكثر من 60% إنها تدق ناقوس الخطر.


اقرأ أيضاً : ارتفاع ملحوظ بإصابات كورونا في الأردن الاثنين والإيجابية تتجاوز 7%


وأكد البدور أنه لا يوجد شيء يكسر التزايد في الإصابات غير التباعد، متوقعا ألا تعود الحكومة إلى الإغلاقات، إنما قد يكون هناك قرارات حاسمة في حال استمرت الأرقام بالارتفاع.

وسجلت في الأردن الاثنين، 17 وفاة و3441 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 11255 وفاة و895564 إصابة، فيما بلغت نسبة الفحوص الإيجابية 7.26 في المئة.

وبلغ عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 30903، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، إلى المستشفيات 126، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 86، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 735. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter