Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انطلاق حملة التوعية البيئية في عين الباشا الاثنين | رؤيا الإخباري

انطلاق حملة التوعية البيئية في عين الباشا الاثنين

الأردن
نشر: 2021-11-14 22:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
حملة أردن أنظف
حملة أردن أنظف

 تنطلق، الاثنين الموافق 15 تشرين الثاني 2021م الساعة الحادية عشرة صباحاً حملة التوعية البيئية تحت شعار "أردن أنظف" بمشاركة جامعة فيلادلفيا.


اقرأ أيضاً : انطلاق مبادرة "أردن أنظف" من وسط مدينة جرش السبت - صور


وهذه الحملة جزء من مبادرة "أردن أنظف" التي انبثقت عن مؤتمر الأردنيين في الخارج الذي أقيم عام 2015م ونظمته وزارة الخارجية آنذاك وعقد برعاية ملكية.

وقد كانت مبادرة" أردن أنظف" أول مبادرة لمجموعة المغتربين الأردنيين في صيف عام 2015م وقد حققت نجاحاً منقطع النظير في حينه. وقد أقيمت بعدها العديد من حملات التوعية البيئية كان اخرها حملة التوعية البيئية التي أقيمت في وسط مدينة جرش بتاريخ 4 أيلول 2021م.

وقالت مديرة الحملة نثيله الريحاني : "لقاؤنا اليوم ما هو إلا مرحلة مستمرة من مسيرة وأسلوب ‏حياة أفضل وهي من ركائز حملة أردن أنظف التي تهدف إلى نشر الوعي حول أهمية نظافة الأماكن العامة والمسطحات الخضراء".

وشاركت بعدها في حملات توعية بيئية نظمتها مختلف المؤسسات الرسمية مثل "حملة سواعدنا" والتي انطلقت مؤخراً بتنظيم من وزارة الادارة المحلية في مختلف مناطق المملكة.

كما أشرف القائمون على مبادرة "أردن انظف" على تنظيم حملات توعية بيئية في منطقة حاتم التابعة للواء بني كنانة و منطقة بليلا التابعة لبلدية النسيم وغيرها من الحملات.

وتعتبر حملة "أردن أنظف" والتي سوف تقام في منطقة عين الباشا يوم غد الاثنين إمتداداً للحملات السابقة في التوعية البيئية والاهتمام بنشر ثقافة نظافة الاماكن العامة والمسطحات الخضراء والمناداة بتبني نظام تدوير النفايات بدلاً من النظام التقليدي المتبع حالياً في معظم مناطق المملكة ودعوة لتفعيل القوانين الخاصة بمعاقبة كل من يلقي النفايات بشكل عشوائي ويشوه المناطق بالمكاره الصحية التي تتعارض مع أخلاقنا وقيمنا التي تحث على النظافة العامة .

ويقوم القائمون على مبادرة "أردن أنظف" بنشر العديد من المواضيع المتعلقة بالتوعية البيئية على صفحة "أردن أنظف" وهدفها تسليط الضوء على الممارسات الخاطئة فيما يتعلق بالرمي العشوائي في مختلف مناطق المملكة.

كما تهدف الصفحة لاعداد وسائل الميديا الخاصة بالتوعية و نشر المواد التثقيفية والتوعوية التي تحث على احترام البيئة وعدم تشويهها وايذاء المنظر العام لها. كما وجد القائمون ضرورة تقديم الصورة المشرقة لمناطق الاردن المختلفة لتشجيع السياحة الداخلية والحث على الاستثمار في مختلف المجالات وايضا تسليط الضوء على بعض السلبيات مثل القاء القمامة في الغابات والشوارع محاولة منها لتحفيز من يقوم بهذه الاعمال على تغيير هذه السلوكيات الغير مرغوبة والتي تضر بالاستثمار في بلدنا الاردني الحبيب.

ويرجو القائمون على مبادرة "أردن أنظف" المبادرة بالانضمام لصفحة "أردن أنظف" على موقع الفيسبوك والمشاركة الفعالة بالصفحة. وهذه الصفحة عنوانها "CLEANER JORDAN أُردن أنظَف". ورابطها الدائم هو: HTTPS://WWW.FACEBOOK.COM/GROUPS/CLEANERJORDAN  ويتقدم القائمون على مبادرة "أردن أنظف" بجزيل الشكر لجامعة فيلادلفيا وبلدية عين الباشا على دعمهم ومشاركتهم في حملة التوعية البيئية التي سوف تقام في منطقة عين الباشا ونشكر جميع من قدم المساعدات العينية والمادية.

كما نحث جميع المؤسسات الوطنية الرسمية والغير رسمية وجميع رجال الاعمال على دعم هذه المبادرة للوصول الى أفضل النتائج وتحقيق جميع أهداف المبادرة واستمراريتها.

أخبار ذات صلة

newsletter