Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انطلاق مبادرة "أردن أنظف" من وسط مدينة جرش السبت - صور | رؤيا الإخباري

انطلاق مبادرة "أردن أنظف" من وسط مدينة جرش السبت - صور

هنا وهناك
نشر: 2021-09-03 01:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
انطلاق مبادرة "أردن أنظف" من وسط مدينة جرش السبت
انطلاق مبادرة "أردن أنظف" من وسط مدينة جرش السبت

تنطلق مبادرة "أردن أنظف" وهي مبادرة بيئية توعوية، من وسط مدينة جرش يوم السبت الموافق 4 أيلول 2021، وهذه المبادرة انبثقت عن مؤتمر الأردنيين في الخارج عام 2015م الذي نظمته وزارة الخارجية آنذاك والذي عقد برعاية ملكية.


اقرأ أيضاً : إطلاق حملة توعية بعنوان "أردن أنظف" للحث على عدم إلقاء النفايات


والجدير بالذكر أنه انبثق العديد من المبادرات من مجموعة المغتربين الاردنيين والتي آمنت بضرورة التواصل الدائم فيما بينها حتى بعد توقف مؤتمر المغتربين. وقد كانت مبادرة" أردن أنظف" أول مبادرة لمجموعة المغتربين الأردنيين في صيف عام 2015م والتي حققت نجاحا منقطع النظير في حينه.

كما قامت المجموعة بمبادرة ثانية هدفها التحفيز والتشجيع على الزراعة المائية عام 2020م. والتي لا تزال المناقشة قائمة وما زال العمل جاريا على تنفيذها على أرض الواقع.

وتعتبر مبادرة "أردن أنظف" إمتداداً للحملات السابقة في التوعية البيئية والاهتمام بنشر ثقافة نظافة الاماكن العامة والمسطحات الخضراء.

ويؤكد القائمون على مبادرة "أردن أنظف" ضرورة التركيز على أهمية النظافة ونشر الوعي البيئي والتحفيز عليه بين جميع أفراد المجتمع الاردني وسيتم تنظيم حملات مشابهة في مختلف مناطق المملكة وتشكيل لجان توجيهيه للقيام باعمال توعية وتطوعية من باب المسؤولية المجتمعية.

وأكد القائمون على المبادرة أن الهدف منها هو نشر الوعي بموضوع نظافة الأماكن العامة في الأردن و عدم القاء النفايات بالشوارع والحارات والأماكن السياحية والغابات، كما أشار القائمون على الحملة الى ان مجموعة المغتربين بالخارج سوف ستنظم حملات بيئية توعوية مستقبلاً.

ويرى القائمون على هذه المبادرة أهمية استعمال التكنولوجيا الحديثة وتطويعها لخدمة قضايا مجتمعنا الاردني العزيز. لذلك قرروا اللجوء لوسائل التواصل الاجتماعي وخاصة موقع الفيسبوك لتطبيق مبادرة "أردن_أنظف" لما لها من استعمال كبير لدى مختلف طبقات المجتمع الاردني.

وقد قررت مجموعة المغتربين تكثيف الحملات التوعوية على صفحة أردن_أنظف للوصول لاهداف الصفحة ، مثل عمل المسابقات واعداد وسائل الميديا المختلفة التوعوية مثل الصور و الفيديوهات التي لها علاقة بموضوع النظافة وإعادة نشر المواد التثقيفية والتوعوية التي تحث على احترام البيئة وعدم تشويهها وايذاء المنظر العام لها.

كما وجد القائمون ضرورة تقديم الصورة المشرقة لمناطق الاردن المختلفة لتشجيع السياحة الداخلية وايضا تسليط الضوء على بعض السلبيات مثل القاء القمامة في الغابات والشوارع محاولة منها لتحفيز من يقوم بهذه الاعمال على تغيير هذه السلوكيات الغير مرغوبة والتي تضر بالاستثمار في بلدنا الاردني الحبيب.

ومن أجل تنفيذ هذه الغاية، أنشأ القائمون على مبادرة "أردن أنظف" موقعاً للتواصل الاجتماعي فيسبوك تحت عنوان "CLEANER JORDAN أُردن أنظَف". ورابطه الدائم هو:

HTTPS://WWW.FACEBOOK.COM/GROUPS/CLEANERJORDAN

ويرجو القائمون على هذه المبادرة ضرورة المشاركة الفعالة في الصفحة لزيادة الوعي بموضوع النظافة والمساهمة بجعل أردننا العزيز بأبهى حلة وأجمل أكثر وأكثر.

يشكر القائمون على هذه المبادرة جميع من ساهم في دعم وتشجيع حملة النظافة في جرش 2021م وجميع من قدم المساعدات العينية والمادية. فلهم منا كل الشكر والتقدير والامتنان. ونحث جميع المؤسسات الوطنية الرسمية والغير رسمية وجميع رجال الاعمال على دعم هذه المبادرة للوصول الى أفضل النتائج وتحقيق جميع أهداف المبادرة واستمراريتها.

أخبار ذات صلة

newsletter