Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يخلي 100 منزل في محاولة للسيطرة على حريق ضخم | رؤيا الإخباري

الاحتلال يخلي 100 منزل في محاولة للسيطرة على حريق ضخم

فلسطين
نشر: 2021-11-14 11:36 آخر تحديث: 2021-11-14 13:28
سلطات الاحتلال تحاول السيطرة على احد الحرائق - ارشيفية
سلطات الاحتلال تحاول السيطرة على احد الحرائق - ارشيفية

أخلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، صباح الأحد، 100 منزل في مدينة ترشيحا في الشمال، على خلفية حريق غابات نشب في منطقة قريبة، ما استدعى تدخل 15 فريق إطفاء و6 مروحيات في محاولة للسيطرة على الحريق، حسب وسائل إعلام عبرية.

وقالت قناة "كان" العبرية، إن حريقا نشب في غابات "أسيندا"، وامتد إلى المدينة المختلطة (يسكنها عرب ويهود)، وتم استدعاء قوات إطفاء إضافية من خارج المنطقة الشمالية.


اقرأ أيضاً : إصابة 17 فلسطينيا برصاص الاحتلال في ذكرى إحراق الأقصى بغزة


واشتعلت النيران في سيارة متوقفة وتضررت العديد من المحال التجارية في ترشيحا، ودعت شرطة الاحتلال المواطنين المقيمين قرب تفشي النيران إلى إخلاء منازلهم بشكل عاجل، فيما لم ترد تقارير عن وقوع إصابات، بحسب المصدر ذاته.

وقالت سلطة الإطفاء والإنقاذ التابعة للاحتلال في بيان إن "هناك قلق على حياة البشر".

وشهدت الأراضي المحتلة، أمس السبت، عشرات الحرائق (نحو 200 حريق) في مناطق حرشية مفتوحة وسط أجواء حارة وجافة ورياح شرقية قوية، بما في ذلك موشاف زيتان (قرية زراعية) المتاخمة لمطار بن غوريون الدولي (وسط).


اقرأ أيضاً : الشيخ صبري لـ"رؤيا": المسجد الأقصى يواجه أخطارا وليس خطرا واحدا.. فيديو


وفي آب/أغسطس الماضي، شهدت الأراضي المحتلة موجة من حرائق الغابات أتت على 25 ألف دونم (الدونم يساوي 1000 متر مربع) من الغابات، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

إلا أن الحرائق الأكثر تدميرا في الأراضي المحتلة اندلعت في نوفمبر/تشرين الثاني وكانون الأول/ديسمبر الماضيين، وكذلك حريق الكرمل في حيفا (شمال) الذي أودى بحياة 44 شخصا في كانون الأول 2010، وحرائق شهدتها مناطق مختلفة بالأراضي المحتلة تشرين الثاني عام 2016 تركت الآلاف بلا مأوى.

أخبار ذات صلة

newsletter