ريم بدران تفوز بجائزة عالمية

محليات
نشر: 2021-11-13 09:04 آخر تحديث: 2021-11-13 09:04
ريم بدران
ريم بدران

منحت مؤسسة تحدي ريادة الأعمال الدولية للنساء في نيويورك بتوصية وترشيح من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، ريم بدران جائزتها الدولية بصفتها من أنجح نساء العالم بمجال الأعمال والريادة ودعم المرأة من خلال مؤسسات المجتمع المدني والشباب والريادة.

وقالت بدران في تصريح صحفي اليوم السبت، انها نالت الجائزة بعد أن رشحتها لذلك منظمة (اليونيدو)، بفعل جهودها العديدة سواء بالقطاع الخاص او مؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة لأعمالها الخاصة.


اقرأ أيضاً : بدران: 176 مليون دينار قروض قدمها البنك الوطني منذ تأسيسه


واضافت انها نالت الجائزة عن المنطقة العربية الى جانب سيدة اخرى من مملكة البحرين، مؤكدة أن الجائزة تسهم في إبراز دور المرأة الأردنية على مستوى العالم وإظهار مكانتها ودورها الكبير والرائد بعملية التنمية الاقتصادية.

وأوضحت ان الفوز بالجائزة يؤكد مكانة المرأة وقدرتها على أن يكون لها دور فاعل بالنشاطات الاقتصادية وإدارة مشروعاتها الخاصة والتأثير والحضور من خلال الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت بدران ان الاعلان عن الفوز بالجائزة جاء على هامش المؤتمر السنوي لمؤسسة تحدي ريادة الأعمال الدولية للنساء، الذي عقد في نيويورك قبل أيام بحضور المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية نغوزي أوكونجو إيويلا .


اقرأ أيضاً : مندوبا عن الملك عويس يطلق فعاليات مؤتمر صورة الأردن في العالم في مئة عام في الهاشمية


وأسست بدران التي شغلت سابقا عضوية مجلس النواب السادس عشر، شركة الحرة لإدارة وتطوير المشاريع التي تعنى بالاستشارات وهيكلة الشركات والاستثمار وخدمة أنظمة دعم الشركات بالعاصمة عمان.

وتشغل بدران، التي عملت سابقا نائبا لرؤساء غرفتي تجارة الاردن وعمان، عضوية العديد من مجالس إدارة شركات مساهمة عامة بالمملكة ودول الخليج العربي، تعمل بمجالات الاستثمار والاستشارات الهندسية.

وتعد مؤسسة تحدي ريادة الأعمال الدولية للمرأة منظمة غير ربحية مسجلة في نيويورك كمبادرة عالمية لتقديم المعلومات عن السوق وفرص التواصل والتعليم والتوجيه لصاحبات الأعمال الناجحات، ودعمهن في اكتساب وتوسيع الوصول إلى الأسواق الدولية، وفي الترويج لهن وعلاماتهم التجارية، بالتعاون من غرف التجارة ومنظمات الأعمال النسائية العالمية.

وتهدف المؤسسة التي تضم 337 سيدة أعمال من 40 دولة، إلى سد الفجوة بين رياديي الأعمال من الإناث والذكور، بما يسهم في زيادة النمو الاقتصادي، ويرفع معدلات التمكين الاجتماعي والثقافي للمرأة.

وتمنح كل عام جائزة للنساء اللاتي يمتلكن أو يدرن شركات ويحملن برنامجاً للمسؤولية الاجتماعية للشركة، بعد ترشيحهن من قبل غرف التجارة أو منظمات الأعمال النسائية من مختلف الدول.

أخبار ذات صلة

newsletter