حجاوي لـ"رؤيا": الأحد المقبل سيبدأ إعطاء الجرعة الثالثة من لقاح كورونا - فيديو

محليات
نشر: 2021-11-12 19:58 آخر تحديث: 2021-11-13 07:18
عضو اللجنة الوطنية لأوبئة بسام حجاوي
عضو اللجنة الوطنية لأوبئة بسام حجاوي

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام حجاوي، إن الأحد المقبل سيبدأ العمل في توصية اللجنة، بإعطاء الجرعة الثالثة لمن تجاوز 18 عاما من عمره، ومضى 6 شهور على تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا، وسيتم الإعلان عن المراكز التي ستعطى فيها الجرعة الثالثة.


اقرأ أيضاً : تسجيل 14 وفاة و2393 إصابة جديدة بكورونا في الأردن الجمعة


وأضاف لنشرة أخبار رؤيا، الجمعة، أنه أصبح واضحا الزيادة في أعداد إصابات كورونا في الأردن خلال الأسبوع الماضي، إذ تم تسجيل 15 ألف إصابة.

وعزا حجاوي ارتفاع أعداد الإصابات إلى زيادة عدد الفحصوصات المخبرية لكورونا، والتي لم تقل عن 20 ألف فحص يوميا، سواء كانت في القطاعين العام والخاص أو عشوائية، لافتا إلى أن إيجابية تلك الفحوص لم تزد عن 6%، واعتبرها بأنها ليست المقلقة.


اقرأ أيضاً : السراحنة: كوادرنا الصحية أسهمت في الحد من إصابات كورونا


وأوضح أن متحور دلتا يقلل من فعالية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، داعيا إلى أخذ جرعات معززة من المطعوم والإقبال عليه من قبل المواطنين.

وأشار حجاوي إلى تراخٍ في الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، عقب الانفتاح الاقتصادي وعودة المدارس والجامعات.

وأكد أن معدلات الإشغال في المستشفيات تحت السيطرة، رغم زيادتها في محافظات الشمال، مضيفا أن المنحنى الوبائي في الأردن يتجه إلى التذبذب.

وتقع حجاوي أن يتم تسجيل أكثر من 3 آلاف إصابة بفيروس كورونا في الأردن خلال الأيام المقبلة، معربا عن قلقه بالقول: "الوضع ليس سهلا"، نظرا لدخول فصل الشتاء، وأن التزام البعض من المواطنين ليس جيدا، والإقبال على المطاعيم قليل جدا وفق قوله. 

ودعا إلى الحصول على مطعوم الانفلونزا الموسمية مع لقاح كورونا، للمحافظة على ما وصفه بـ"الرقم المطاع"، أي المسيطر عليه، من أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter