Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السراحنة: كوادرنا الصحية أسهمت في الحد من إصابات كورونا | رؤيا الإخباري

السراحنة: كوادرنا الصحية أسهمت في الحد من إصابات كورونا

الأردن
نشر: 2021-11-12 14:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
كوادر طبية - ارشيفية
كوادر طبية - ارشيفية

أكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية، الدكتور أحمد السراحنة، أن الكوادر الصحية تجسد دوما أخلاقيات المهنة وتظهر حالة التفاني التي برزت أخيرا في مواجهة جائحة كورونا حين سخرت لها جميع الإمكانات في سبيل الحد من خطر الفيروس.

وقال السراحنة، في لقاء عُقد في جمعية فنيي الأشعة الأردنية اليوم الجمعة، في مؤتمرها العالمي السنوي تحت عنوان "الأشعة التداخلية"، بمشاركة مختصين وباحثين في القطاع الصحي، إن "كوادرنا الصحية أثبتت احترافيتها في العمل المميز الذي أسهم في الحد من إصابات فيروس كورونا، والسيطرة على الكثير من تداعيات المرض، وإنقاذ حياة الآلاف من المرضى الذين أصابهم الوباء". 


اقرأ أيضاً : السراحنة: الحالة الوبائية في المدارس مطمئنة


وأضاف السراحنة أن أحد أهم معايير تقدم الأمم ورقيها على سلم الحضارة هو ما تملكه الدول من مؤسسات وكوادر صحية.

وأشار رئيس الجمعية الدكتور أحمد ملكاوي إلى الدور الريادي والتقني لفنيي الأشعة بالتدخل السريع مع طبيب الأشعة في الحالات الحرجة التي توصف أحيانا بأنها أكثر من طارئة وحرجة.

واستعرض الأدوار التي قامت بها الجمعية في صياغة العديد من الأنظمة والقوانين في المجلس الصحي العالمي ووزارة الصحة، ومنها قانون المساءلة الطبية وصندوق التعويضات والأخطاء الطبية ونظام التعليم والتدريب والتطوير المستمر ومزاولة المهن الطبية.

وقُدمت في المؤتمر أوراق عمل ومحاضرات عرضت لأهم ما توصلت إليه العلوم الطبية في مجال الأشعة قدمتها مجموعة من المختصين تمثل القطاع العام والخاص والعسكريين، كذلك تضمن المؤتمر نقاشات موسعة بين المتحدثين والمشاركين حول الأشعة التداخلية والتصوير التشخيصي والجودة والإتقان والاحترافية في العلاج الطبي الإشعاعي.

أخبار ذات صلة

newsletter