مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة

برشلونة.. رغبة تشافي تهدد بخسارة ٦ ملايين يورو

برشلونة.. رغبة تشافي تهدد بخسارة ٦ ملايين يورو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

يسعى تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، لمحاولة تحقيق الاستفادة القصوى من المجموعة الموجودة لديه، في ظل الأزمة المادية الطاحنة التي يمر بها النادي وتحول أمام إبرام صفقات جديدة.

ووضع تشافي لاعب الفريق الشاب فرانسيسكو ترينكاو والمُعار لصفوف وولفرهامبتون الإنجليزي، ضمن المطلوبين للعودة للفريق، حيث ترددت شائعات حول عودته في كانون الثانى/يناير المقبل.


اقرأ أيضاً : جوارديولا: تشافي ليس خليفتي


وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن برشلونة استبعد عودة ترينكاو في كانون الثانى/يناير المقبل، وحال عاد للفريق بنهاية الموسم، سيخسر النادي 6 ملايين يورو وهي قيمة خيار الشراء في عقده مع وولفرهامبتون.

كما أفادت أن لوك دي يونج لاعب إشبيلية والذي انضم لصفوف برشلونة على سبيل الإعارة في آخر يوم بسوق الانتقالات الصيفية بناء على رغبة رونالد كومان المدير الفني السابق للفريق، لا يتناسب مع خطط تشافي.

وأفاد التقرير أن برشلونة يريد التخلص من المهاجم الهولندي في كانون الثانى/يناير المقبل، وقد تكون عودته لإشبيلية محل ترحيب للنادي الأندلسي خاصة بعد إصابة المهاجم المغربي يوسف النصيري التي ستضطره للغياب عن الملاعب لفترة طويلة.


اقرأ أيضاً : أول تصريح رسمي لتشافي بعد توليه تدريب برشلونة


وكان برشلونة حسم عودة نجمه السابق تشافي للإشراف عليه لما تبقى من الموسم الحالي ولموسمين إضافيين، خلفا للهولندي المقال رونالد كومان، مرحّبا بـ"الأسطورة المطلقة".

وقال برشلونة على تويتر السبت الماضي: "حان الوقت للعودة إلى المنزل. أهلا وسهلا بك تشافي"، مضيفا بصحبة فيديو لتشافي خلال توديعه "كامب نو" في 2015 "لم يكن أبدا وداعا، بل نراك لاحقا".

وكشف النادي الكاتالوني في بيان "توصّل برشلونة إلى اتفاق مع تشافي ليصبح مدرب الفريق الأول لبقية الموسم الحالي وموسمين آخرين. ترك تشافي الذي تأسس في فريق الشباب ببرشلونة، ناديه الحالي السد القطري بعد محادثات أجريت خلال الأيام القليلة الماضية مع مالكي النادي".

وكان تشافي طلب الموافقة على جلب 7 مساعدين من جهازه الحالي مع السد، وفق مصادر صحفي.

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن تشافي سيحضر إلى برشلونة، رفقة المدربين المساعدين أوسكار هيرنانديز وسيرجيو أليغري.

وأضافت "سيحضر أيضا إيفان توريس المعد البدني، والثلاثي ديفيد براتس وتوني لوبو وسيرجيو غارسيا كمحللين أداء، وكارلوس توجيرا للعلاج الطبيعي".

أما الطلب الثاني فيتعلق بإعادة هيكلة الخدمات الطبية للنادي، بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها اللاعبون في المرحلة الماضية، إذ أعرب تشافي عن قلقه البالغ لإدارة النادي بشأن هذا الأمر، ولذا، سيُتخذ قرار بشأن ذلك ويعين ريكارد برونا رئيسا للخدمات الطبية في النادي بحسب خبرته في هذا المجال.

والطلب الثالث تجديد عقد عثمان ديمبيلي، إذ يرى تشافي أن الجناح الفرنسي لاعب متكامل وسيكون مفيدا في تشكيل برشلونة تحت قيادته، كذلك طلب التعاقد مع جناح مميز في أسرع وقت ممكن، ويبدو أن رحيم إسترلينغ لاعب مانشستر سيتي هو أحد الخيارات على طاولة النادي.