Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السراحنة: الحالة الوبائية في المدارس مطمئنة | رؤيا الإخباري

السراحنة: الحالة الوبائية في المدارس مطمئنة

الأردن
نشر: 2021-10-27 11:56 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
طلبة في الطابور الصباحي
طلبة في الطابور الصباحي

قال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية، الدكتور أحمد السراحنة، إن أحد أسباب ارتفاع أرقام الإصابات في الأردن هو عودة الطلاب للتعليم الوجاهي وفتح القطاعات والمهرجانات التي أدت لارتفاع نسبة الفحوص الإيجابية وأعداد الإصابات.

وأضاف في تصريحات إذاعية، اليوم الأربعاء، أن هذا الارتفاع القليل أمر متوقع وليس ببعيد عن الحدث، وأن الحالة الوبائية في المدارس مطمئنة وتحت السيطرة.


اقرأ أيضاً : ارتفاع أعداد وفيات كورونا في الأردن الثلاثاء ونسبة الفحوص الإيجابية 5.29%


ولفت السراحنة إلى أنه تم الاتفاق في حال ازدياد نسبة الإصابات في المدارس على 10% تُغلق المدرسة، لكن الآن الوضع الوبائي في المدارس مطمئن وتحت السيطرة.

وأشار إلى أن لجنة الصحة والبيئة النيابية ستجتمع مع "التعليم والشباب"، اليوم الأربعاء، لمناقشة المطاعيم والوضع الوبائي في مدارس المملكة.

وأوضح السراحنة أن المحور الأول من الاجتماع سيخصص لمناقشة الوضع الوبائي والصحي بين طلبة مدارس المملكة، ونسب وأعداد الإصابات بكورونا، ودور كل من وزارتي التربية والتعليم والصحة في مراقبة قواعد السلامة العامة وحماية الطلبة من العدوى بفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : نواب يناقشون مع الحكومة الوضع الوبائي في مدارس الأردن


وبين أن المحور الثاني من الاجتماع سيكون لمناقشة إجبارية إعطاء المطعوم المضاد لفيروس كورونا المستجد لطلبة المدارس، لافتا إلى أنهم ضد إلزامية أخذ اللقاحات، لكن "نشجع على أخذه لأن الدراسات أثبتت فاعلية ومأمونية اللقاحات، وهو ما انعكس على خفض الأرقام الوبائية في المدة الماضية". 

وسجل في الأردن أمس الثلاثاء، 11 وفاة و1746 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 10976 وفاة و854758 إصابة.

ووصل عدد الحالات النشطة إلى 18789 حالة، فيما بلغ عدد الحالات التي أدخلت إلى المستشفيات المخصصة لعلاج كورونا 83 ، بالمقابل غادرت 78 حالة المستشفيات، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 581 حالة، حتى أمس الثلاثاء.

أخبار ذات صلة

newsletter