اقتحامات باحات الأقصى من قبل مستوطنين

فلسطين
نشر: 2021-11-11 10:40 آخر تحديث: 2021-11-11 14:32
مستطونون يقتحمون الأقصى - ارشيفية
مستطونون يقتحمون الأقصى - ارشيفية

اقتحمت مجموعات من المستوطنين اليهود صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك- الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان في رام الله، إن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح على شكل مجموعات متفرقة، ونفذوا جولات مشبوهة وأدوا صلوات استفزازية علنية في منطقته الشرقية.

وأكدوا أن شرطة الاحتلال في الوقت ذاته شددت من إجراءاتها التضييقية على المصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى، عبر التدقيق في هوياتهم وحجز عدد منها، لتأمين اقتحامات المستوطنين.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يغلق الحرم الإبراهيمي والمستوطنون يقتحمون البلدة القديمة


وأشار إلى أن هذه الاقتحامات تشكل تعديا كبيرا على حرمة المسجد، وإغلاق الحرم استفزاز للمسلمين، وانتهاك كبير بحق الحرم، مشيرا إلى أن كافة الطرق، وشوارع البلدة القديمة مغلقة، أمام حركة المواطنين في مناطق التماس، بسبب تشديد جيش الاحتلال على المواطنين، بهدف توفير الحماية للمستوطنين.

وأكد الناشط في لجان المدافعين عن حقوق الإنسان في الخليل عارف جابر، من جانبه، أن المستوطنين يحشدون "لعيد سبت سارة" من جميع المستوطنات، حتى يزيد عددهم على 50 ألفا، ويقيمون حفلات صاخبة في مختلف أحياء البلدة القديمة، بهدف تهويد البلدة القديمة من الخليل، وتحويل المنطقة إلى ساحات رعب وإرهاب من المستوطنين.

 


اقرأ أيضاً : مستوطنون ينفذون جولات مشبوهة في المسجد الأقصى


 

وأغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، نهاية الشهر الماضي، الحرم الإبراهيمي الشريف أمام المسلمين والزائرين، ومنعت إقامة الصلاة للمسلمين، بحجة "عيد سبت سارة".

ونصب المستوطنين خياما في ساحات الحرم الإبراهيمي الشريف الخارجية، وملعب المدرسة الإبراهيمية بالبلدة القديمة، وفي ساحات المحكمة وأمامها، وساحات الحرم بالكامل، ويؤدون طقوسا تلمودية فيها. 

أخبار ذات صلة

newsletter