Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال الإسرائيلي يغلق الحرم الإبراهيمي والمستوطنون يقتحمون البلدة القديمة | رؤيا الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يغلق الحرم الإبراهيمي والمستوطنون يقتحمون البلدة القديمة

فلسطين
نشر: 2021-10-30 13:16 آخر تحديث: 2021-10-30 13:16
عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي يغلقون الحرم الإبراهيمي
عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي يغلقون الحرم الإبراهيمي

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، الحرم الابراهيمي الشريف أمام المسلمين والزائرين، ومنعت إقامة الصلاة للمسلمين، بحجة "عيد سبت سارة".


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: جو بايدن لن يمنع الاستيطان في الضفة


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مدير الحرم الإبراهيمي الشيخ حفظي أبو اسنينة قوله، إن سلطات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي أمام المصلين المسلمين والزائرين، من الساعة الثالثة من مساء أمس، حتى العاشرة من مساء اليوم، وسمحت للمستوطنين للاحتفال بهذا العيد.

وفي السياق، نصب المستوطنين خياما في ساحات الحرم الابراهيمي الشريف الخارجية، وملعب المدرسة الإبراهيمية بالبلدة القديمة، وفي ساحات المحكمة وأمامها، وساحات الحرم بالكامل، ويؤدون طقوسا تلمودية فيها.

وأشار إلى أن هذه الاقتحامات تشكل تعديا كبيرا على حرمة المسجد، وإغلاق الحرم استفزاز للمسلمين، وانتهاك كبير بحق الحرم، مشيرا إلى أن كافة الطرق، وشوارع البلدة القديمة مغلقة، أمام حركة المواطنين في مناطق التماس، بسبب تشديد جيش الاحتلال على المواطنين، بهدف توفير الحماية للمستوطنين.

من جانبه، أكد الناشط في لجان المدافعين عن حقوق الإنسان في الخليل عارف جابر، أن المستوطنين يحشدون "لعيد سبت سارة" من كافة المستوطنات، حتى يزيد عددهم على 50 ألفا، ويقيمون حفلات صاخبة في كافة أحياء البلدة القديمة، بهدف تهويد البلدة القديمة من الخليل، وتحويل المنطقة الى ساحات رعب وإرهاب من المستوطنين.


اقرأ أيضاً : فلسطين.. 7 أسرى يواصلون إضرابهم وسط تحذيرات من خطورة أوضاعهم الصحية


إلى ذلك، قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لن تمنع التوسع الاستيطاني في الضفة على الرغم من المعارضة العلنية لذلك.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، أمس الجمعة، قوله إن "إدارة بايدن لن تمنع التوسع الاستيطاني على الرغم من المعارضة الأمريكية القوية والعلنية للتقدم الإسرائيلي لحوالي 3000 وحدة سكنية في الضفة الغربية"، مشيرا إلى أن "الإدارة الأمريكية في الواقع لا تهتم كثيرًا بالتوسع الاستيطاني الجديد، ولن تمنع تحركات مماثلة في المستقبل".

وبحسب الصحيفة، فإن المصدر قال إنه "لم يتم التطرق إلى المنشآت الاستيطانية في الحوار الذي أجريناه مع الأمريكيين"، مشيرا إلى أنهم " يفهمون جيدا الوضع السياسي في المنطقة، ولا يريدون تدهور التحالف الأمريكي الإسرائيلي بسبب هذه القضية"، مضيفا أنهم " يعرفون أيضا ما هو البديل".

 

أخبار ذات صلة

newsletter