Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أبو ذياب يكشف لـ"رؤيا" عن تكلفة أداء مناسك العمرة برا | رؤيا الإخباري

أبو ذياب يكشف لـ"رؤيا" عن تكلفة أداء مناسك العمرة برا

الأردن
نشر: 2021-11-10 09:16 آخر تحديث: 2021-11-10 12:42
تحرير: حمزة أبو رمان
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

قال كمال أبو ذياب، صاحب إحدى شركات الحج والعمرة، إن السماح بالعمرة برا للأردنيين يسهم في تقليل التكاليف عليهم مقارنة مع الرحلات الجوية، وهذا ما يتناسب مع الأوضاع المادية لهم.

وأضاف أبو ذياب لـ"رؤيا" أن شركات الحج والعمرة ستعود لفتح مكاتبها وتبدأ بتسيير رحلات برية، متوقعا أن تتراوح أسعار هذه الرحلات بين 280 إلى 300 دينار لفئة (VIP)، والفئة الأخرى 260 دينارا.


اقرأ أيضاً : أبوذياب يوضح لـ"أخبار السابعة" علاج من يصاب بكورونا أثناء أداء العمرة.. فيديو


وبين أن السماح بالعمرة برا سينعكس على قطاع شركات الحج والعمر عموما بعد توقفه عن العمل على مدار عامين، موضحا أن عدد المعتمرين في موسم 2019، بلغ نحو 200 ألف.

وتعتبر عودة السماح بالعمرة برا هي الأولى منذ بدء جائحة كورونا في شهر آذار/مارس 2020، فيما بدأت السعودية في آب/أغسطس الماضي استقبال المعتمرين جوا من مختلف دول العالم تدريجيا.

وكان مدير عام دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مجدي البطوش أعلن أن "الجانب السعودي أبلغ الوزارة بالسماح للمواطنين الأردنيين بأداء مناسك العمر برا".

وقال، إنه "جرى إصدار أول تأشيرة لمعتمر أردني برا".


اقرأ أيضاً : السعودية تسمح بالدخول براً لأداء مناسك العمرة


ودعا البطوش إلى "الالتزام واتباع البروتوكول الصحي المحددة من قبل الجهات السعودية من حيث تلقي جرعتي لقاح كورونا وارتداء الكمامات، وعدم مخالفة ذلك"، موضحا أن "المعتمرين الأردنيين الراغبين بأداء مناسك العمرة يمكنهم التقدم للحصول على التأشيرات عبر الطرق المعتادة مباشرة، وعبر شركات الحج والعمرة الأردنية".

يذكر أن نحو 443 ألف أردني كانوا يؤدون مناسك العمرة سنويا قبل جائحة كورونا، غير أن العدد انخفض في العام 2019 إلى ما يقارب 200 ألف فقط بسبب ارتفاع التكاليف.

أخبار ذات صلة

newsletter