الحنيفات يتفقد مشاريع في عجلون ويشرف على توزيع 400 طن أحطاب على العائلات العفيغة

محليات
نشر: 2021-11-09 14:54 آخر تحديث: 2021-11-09 14:54
مركز تدريب مهني عجلون
مركز تدريب مهني عجلون

تفقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، في زيارته إلى محافظة عجلون، اليوم الثلاثاء، مشروع تصنيع غذائي لمجموعة من نشميات عجلون وفر فرص عمل عدة في التصنيع والتسويق، ومشروع تصنيع العنب والرمان الممول من الإقراض الزراعي الذي خلق 15 فرصة عمل موسمية، و5 فرص عمل ثابتة.

وتفقد أيضا مشروع التدريب والتمكين في مركز تدريب مهني صخرة، والتقى المتدربين من الشقين الاناث والذكور، واستمع إلى مسار التدريب، ووجه المتدربين إلى ضرورة تفهم الدورة والعمل على الاستفادة من هذا البرنامج مدفوع الأجر والتوجه إلى سوق العمل، عبر المهن الزراعية، أو الاستفادة من قروض الإقراض الزراعي في إنشاء مشاريع مدرة للدخل.


اقرأ أيضاً : الحنيفات: حزمة الإقراض الزراعي حققت 5 آلاف فرصة عمل مباشرة


وقال الحنيفات "عملنا عبر خطة الإقراض التي وصلت إلى 35 مليون دينار على استهداف المشاريع المدرة للدخل التي سجلت نجاحا في محافظات الشمال بنسبة 70%، خاصة قروض التنمية الريفية وتمكين المرأه وقروض الشباب.

وبين أن مشروع التدريب والتمكين للشباب في القطاع الزراعي، الذي انطلق بالتعاون مع وزارة العمل والشركة الوطنية للتشغيل وهيئة تنمية المهارات، عمل على تدريب وتأهيل 4 آلاف شاب، إضافة إلى اتفاقيات تدريب مع 56 جمعية تعمل على تدريب 1125 فتاة على المهن الزراعية، وصولا إلى إحلال العمالة المحلية بدلا من العمالة الوافدة إضافة إلى الحزمة الإقراضية للشباب.

وأشار إلى توزيع 400 طن من الأحطاب على العائلات العفيفة في عجلون وبعض مجواري الغابات، بالتنسيق مع الحاكم الإداري ولجنة مكون من التنمية الاجتماعية وبعض المؤسسات المحلية.


اقرأ أيضاً : الحنيفات يؤكد أهمية النهوض بالقطاعات الزراعية


وقال الحنيفات إن الوزارة وعدت بأن يكون حطب عجلون وجرش لهم، و"اليوم نحن نصنع جسرا مع أهالي عجلون بأهمية الغابة لأبناء المحافظة وجوارها في الاستفادة منها".

أخبار ذات صلة

newsletter