الحنيفات يؤكد أهمية النهوض بالقطاعات الزراعية

محليات
نشر: 2021-10-28 15:30 آخر تحديث: 2021-10-28 15:53
تحرير: زياد نصيرات
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات

أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات أهمية النهوض بالقطاعات الزراعية المختلفة وقطاع التنمية الريفية الزراعية، وتمكين المرأة العاملة في القطاع اقتصاديا واجتماعيا، وزيادة العوائد الاقتصادية.


اقرأ أيضاً : الحنيفات يعلن إجراءات وزارة الزراعة للتعامل مع آثار التغير المناخي


جاء ذلك خلال إطلاق فعاليات مهرجان الرمان والمنتجات الريفية السنوي الثالث عشر في مدينة إربد، والذي يأتي هذا العام بمشاركة 180 مزارعا وسيدة.

وقال الحنيفات إن الوزارة تبنت العديد من الفعاليات الرسمية والشعبية التي كان لها الأثر الإيجابي في نفوس الجميع على المستويين المحلي والدولي، والتي ظهرت جليا وواضحا في أثناء جائحة كورونا.

وأشار إلى أن الوزارة صرفت نحو 35 مليون دينار كقروض دون فوائد، الأمر الذي وفّر أكثر من 2500 فرصة عمل دائمة في محافظة إربد و3 آلاف فرصة مؤقتة.

وأكد أن الوزارة تسعى دائما للوقوف إلى جانب المزارع الأردني في ضبط عملية الاستيراد، والتشجيع على تسويق المنتج المحلي في القطاع الذي يتجاوز إنتاجه نحو 8 آلاف طن سنويا في محافظة إربد، لافتا إلى أن الإنتاج لا يغطي غير 25 في المئة من حاجة السوق، ما يمنع وزارة الزراعة من وقف الاستيراد بشكل كامل.


اقرأ أيضاً : الحنيفات: قطاع الاسماك قطاع ريادي وواعد للشباب


وعلى الرغم من شكاوى المزارعين من ارتفاع التكاليف وعدم تقديم الزراعة أي مساعدة لهم، أصبح المعرض معلما مميزا لمحافظة إربد، إذ يقام للسنة الثالثة عشر على التوالي، وبات يشكل أهمية للعاملين في القطاع الزراعي ويسهم في تحقيق عائد مادي للمزارعين في إقليم الشمال يساعدهم على التغلب على مصاعب الحياة، ويشكل منفذا تسويقيا مباشرا عبر إتاحة المجال أمام المزارعين لعرض منتجاتهم مباشرة للمستهلكين دون أي وساطات أو سماسمرة، وهو ما يساعد المزارعين على تسويق منتجاتهم بكل يسر وسهولة، ولذا دعمه وتشجيعه وتحفيزه على الاهتمام بالزراعة.

أخبار ذات صلة

newsletter