الصايغ: "الصهاينة يرسلون مبالغ خيالية بهدف تهويد القدس".. فيديو

محليات
نشر: 2021-11-09 13:42 آخر تحديث: 2021-11-09 16:54
اجتماع لجنة فلسطين النيابية في ذكرى وعد بلفور
اجتماع لجنة فلسطين النيابية في ذكرى وعد بلفور

أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة الصايغ، ميشيل الصايغ، في مستهل اجتماع لجنة فلسطين النيابية مع رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس منيب المصري، اليوم الثلاثاء، في ذكرى وعد بلفور وإعطاء من لا يملك لمن لا يستحق، ضرورة الاستمرار في الاهتمام بنتائج وعد بلفور وتبعاته، وأن يبقى في الذاكرة يوميا.

ودعا الصايغ إلى ضرورة دعم فلسطين ماديا بقدر الدعم المعنوي، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الصهاينة يرسلون مبالغ خيالية بهدف تهويد القدس.


اقرأ أيضاً : "فلسطين النيابية" في ذكرى وعد بلفور: لن ننسى - فيديو


وقال إنه رغم التعاون الجيد مع صندوق التنمية الإسلامي في جدة، فإن الأرقام للأسف محدودة ولا تساعد في الحفاظ على عروبة القدس وفلسطين.

وأكد أن مجموعة رؤيا الإعلامية تقدم أقل جهد في إظهار فلسطين ومعاناة الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى "أننا بحاجة إلى جهود ضخمة لتوضيح الحقائق للرأي العام العالمي والأوربي والأمريكي تحديدا.

وقال: "نحن لا نعادي الشعوب الأوروبية ولكنها معادية لنا وغير صادقة في كل ما تظهره من عواطف، ورغم كل ما يدّعوه من ديمقراطية نرى أنهم أقصى ما يكونوا يمينيين في القضية الفلسطينية".


اقرأ أيضاً : الجامعة العربية تؤكد التزامها بدعم الأونروا


وأضاف: "عملنا قليلا على تغيير الشباب الأوروبي عبر مواقع التواصل، ولكن هذا بحاجة إلى جهود كبيرة جدا لتغيير الرأي العالمي. وظهر ذلك جليا في موقف مجلس العموم البريطاني عندما طالب 138 نائبا بإجبار الاحتلال الإسرائيلي على الاعتراف بدولة فلسطين، ولكن للأسف كل ذلك يقابله تهالك عربي مؤسف".

وأبدى الصايغ أسفه على قرار المغرب الذي اعترف بالاحتلال الإسرائيلي، رغم أنها دولة كانت تترأس لجنة القدس منذ 20 عاما، كذلك عبر عن أسفه تجاه المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني من حصار عربي قبل أن يكون إسرائيليا.

وأكد الصايغ ضرورة استمرار النشاطات في مجال التركيز على تبعات وعد بلفور، معبرا عن أسفه أيضا لمحاولة إلغاء وكالة الغوث، التي أكد أن الهدف منها ليس ماديا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter