Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئاسة الفلسطينية: لن نقبل إلا بإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس | رؤيا الإخباري

الرئاسة الفلسطينية: لن نقبل إلا بإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس

فلسطين
نشر: 2021-11-07 15:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة
الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن القيادة الفلسطينية لن تقبل إلا بإعادة فتح القنصلية الأميركية في مدينة القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين.


اقرأ أيضاً : بينيت: لا مكان لقنصلية أمريكية في القدس تخدم الفلسطينيين


وأضاف أبو ردينة، في بيان، تعقيبا على تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، التي أكد فيها "رفضه لإعادة فتح القنصلية الأميركية في مدينة القدس الشرقية"، أن الإدارة الأميركية أكدت التزامها باستمرار على إعادة فتح قنصليتها في القدس الشرقية، وهو ما أُبلغنا به رسميا، وننتظر تنفيذه في القريب العاجل.

وتابع أبو ردينة، أن أية توجهات للاحتلال الإسرائيلي تحاول عرقلة مسار فتح القنصلية في مكانها الذي أقيمت فيه عام 1844 هي توجهات مرفوضة، تأتي في سياق المحاولات الإسرائيلية لفرض سياسة الإجراءات أحادية الجانب كالاستيطان المدان دوليا، والذي جميعه نعتبره غير شرعي، إلى جانب سياسة القتل، والتدمير، والاستيلاء على الأراضي، وطرد السكان الفلسطينيين من بيوتهم.

وأكد أن القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية ستبقى قوة تاريخية ودينية مقدسة عبر الزمن، وهي مدينة فلسطينية عربية أكبر من أن تمسها أي عملية تزوير أو تضليل.

وقال إن هذا التحدي الإسرائيلي للإدارة الأميركية وللمجتمع الدولي وللشرعية الدولية يؤكد مرة أخرى أنها أصبحت سلطة معزولة عن مجرى التاريخ.


اقرأ أيضاً : الخارجية الفلسطينية: تصريحات بينيت اختبار حاسم لإدارة بايدن


وأضاف أن طريق السلام واضح، وهو الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن تحقيق الاستقرار والأمن يمر عبر تحقيق السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشرعية الدولية، وأن هذا السلام لن يكون بأي ثمن.

أخبار ذات صلة

newsletter