Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حجاوي لـ"أخبار السابعة":الجرعة الثالثة من لقاح كورونا ضرورية.. فيديو | رؤيا الإخباري

حجاوي لـ"أخبار السابعة":الجرعة الثالثة من لقاح كورونا ضرورية.. فيديو

الأردن
نشر: 2021-11-06 07:26 آخر تحديث: 2021-11-06 09:23
لقاح كورونا - ارشيفية
لقاح كورونا - ارشيفية

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور بسام حجاوي، إن الأردن يشهد ارتفاعات بسيطة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في ظل الانفتاح الشامل.

وأضاف لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أنه تم تسجيل أول مرة منذ 4 شهور نسبة فحوص إيجابية مرتفعة، إذ وصلت أمس الجمعة إلى 6.02 في المئة.


اقرأ أيضاً : تسجيل 14 وفاة و2080 إصابة جديدة بكورونا في الأردن الجمعة


وأشار إلى أن هناك ارتفاع في مؤشرات الإدخالات إلى المستشفيات المخصصة لعلاج كورونا، خاصة في شمال المملكة، إذ تجاوز إجمالي الحالات النشطة في المملكة 23 ألف حالة.

وبين أن عدد الأشخاص على أسرة الشفاء بلغ 612، والباقي حالات خفيفة يتم عزلها منزليا لمدة 10 أيام، مؤكدا أن نسبة كبيرة من الأشخاص المصابين لم يأخذوا مطعوم كورونا.

وأوضح أن هناك زيادة هذا الأسبوع عن الأسابيع الماضية في أعداد الإصابات، إذ أن تطعيم الجرعة الثالثة أصبح ضروريا، حتى نبقى في مأمن، وفي أعلى مناعة للمواطنين.

وقال إن هذه الارتفاعات تحتاج إلى مزيد من التطعيم والالتزام من الحذر بكل الإجراءات الاحترازية المعمول بها في المملكة، مؤكدا أن لجنة مكافحة الأوبئة في اجتماع مستمر، لتنظر في تطورات الحالة الوبائية.

وبحسب الإيجاز الحكومي اليومي، فقد بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 14 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 42 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 20 بالمئة.


اقرأ أيضاً : مراكز تلقي لقاحات كورونا في الأردن ليوم السبت.. أسماء


كما بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 16 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 30 بالمئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 11 بالمئة. 

وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 12 بالمئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 14 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 15 بالمئة.

وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 23585 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت الجمعة إلى المستشفيات 96 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 75 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 612 حالة.

أخبار ذات صلة

newsletter