Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
 خبراء يبحثون أسباب التغير المناخي وندرة المياه - فيديو | رؤيا الإخباري

 خبراء يبحثون أسباب التغير المناخي وندرة المياه - فيديو

الأردن
نشر: 2021-11-05 21:44 آخر تحديث: 2021-11-05 21:44
 خبراء يبحثون أسباب التغير المناخي وندرة المياه
 خبراء يبحثون أسباب التغير المناخي وندرة المياه

التكيف مع التغير المناخي وندرة المياه في الأردن من اجل نمو مستدام عنوان ورشة عمل نظمتها كلية الهندسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية  للوقوف على أسباب التغير المناخي و شح المياه والخروج بتوصيات تحد من هذه المشكلة.

يعتبر التغير المناخي أحد أهم الأسباب التي تؤثر سلبا على كمية ونوعية الموارد المائية في الأردن الذي يعاني اصلا من ندرة المياه وهو ما انعكس سلبا على حصة الفرد من المياه، كما ان تغيير خصائص النظام البيئي وعدم توازنه الحق اضرارا على العالم أجمع تمثل بانخفاض معدلات التساقط المطري وبالتالي زيادة التصحر.


اقرأ أيضاً : محاسنة لرؤيا: الأمن المائي الأردني في خطر - فيديو


جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ومن خلال كلية الهندسة وبالتعاون مع  كلية الهندسة في جامعة ولفرهامبتون البريطانية نظمت ورشة عمل بعنوان "التكيف مع تغير المناخ وندرة المياه في الأردن من أجل نمو مستدام " تم من خلالها عقد جلسات حوارية حول التغير المناخي وشح المياه وتقديم توصيات للحد منها من خلال خبراء وباحثين في مجال التغير المناخي وإدارة مصادر المياه.

إذا يجب الحصول على مصادر مائية جديدة واستغلال مياه الأمطار من خلال الحصاد المائي بإنشاء السدود والآبار المنزلية وزيادة التعاون الدولي بما يضمن التشاركية في توفير الموارد المائية

 

أخبار ذات صلة

newsletter