Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة: لا يوجد ما يمنع من أخذ مطعومي كورونا والانفلونزا في نفس الوقت لكن ينصح بالتباعد | رؤيا الإخباري

الصحة: لا يوجد ما يمنع من أخذ مطعومي كورونا والانفلونزا في نفس الوقت لكن ينصح بالتباعد

الأردن
نشر: 2021-11-04 06:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
لقاح - تعبيرية
لقاح - تعبيرية

كشف أمين عام وزارة الصحة، مسؤول ملف كورونا في المملكة، الدكتور عادل البلبيسي، أنه يتم البحث مع لجنة الاوبئة للتوسع في إعطاء الجرعة الثالثة من مطعوم كورونا لجميع الفئات العمرية، وذلك لتعزيز المناعة المجتمعية بعد مرور 6 أشهر من تلقي الأشخاص للجرعتين.


اقرأ أيضاً : الصحة: الوضع الوبائي مستقر والإصابات ضمن المتوقع والمقبول عالميا


وقال البلبيسي إن الذين تلقوا مطعوم كورونا ممن تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 17 سنة، وصل إلى 180 ألفا، من أصل 1.3 مليون شخص، مؤكدا أنه لا يوجد إلزامية لتطعيم هذه الفئة، داعيا ذويهم للموافقة على تلقي المطاعيم، لافتا إلى أن المدارس ستطلب موافقة الاهالي لإعطاء المطاعيم للطلبة، والتواصل مع وزارة الصحة للوصول إلى المدرسة وإعطاء اللقاح.

وحول تزامن مطعوم الانفلونزا الموسمية مع مطعوم كورونا، بين أنه لا يوجد ما يمنع من أخذ المطعومين مع بعضهما بعضا في نفس الوقت، لكنه "ينصح بالتباعد بين المطعومين مدة تتراوح بين 10 إلى 14 يوما وذلك في حال ظهور مضاعفات من أي مطعوم".

ودعا الدكتور البلبيسي المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد، خصوصا مع انتشار ظاهرة تراخي بعض المواطنين في الاجراءات الوقائية، مطالبا الجميع بعدم ملاحقة الاشاعات وانتقاء الأخبار والمعلومات من مصادرها الرسمية، لا سيما أن الوزارة لن تخفي أي معلومة حول مستجدات الوضع الوبائي.

وكشف البلبيسي في نهاية حديثه أن الوزارة ومركز الأميرة هيا للتقنيات الحيوية في جامعة العلوم والتكنولوجيا والخدمات الطبية الملكية يعملوا على إجراء فحوصات التسلسل الجيني، للكشف عن الطفرات الجينية المتحورة الجديدة، مؤكدا انه لم يتم تسجيل أية طفرات جديدة، حيث ان المحتور دلتا ما زال السائد في الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter