مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الشابة ياسمين قدورة

تعرف إلى أول أردنية تقود دراجة نارية في حلبات السباق.. فيديو

تعرف إلى أول أردنية تقود دراجة نارية في حلبات السباق.. فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

سجلت الشابة ياسمين قدورة، 33 عاما، حضورها في قيادة الدراجات، بعد استثمارها في مبادرة "بدنا اياك" ضمن برنامج تمكين الفتيات في قيادة الدراجات النارية باحتراف في حلبات السباق.

وأكدت قدورة، التي أصبحت أول فتاة أردنية تقود دراجة نارية في الحلبات، أن عشقها للتحدي والمغامرة منذ طفولتها دفعها إلى خوض تلك التجربة، بحيث تخوض المنافسات مع الشباب، وتدرّب شبابا وشابات كثر على هذه الرياضة. 


اقرأ أيضاً : الملاكمة الأردنية على موعد مع إنجاز تاريخي


وتقول قدورة إنها بدأت ركوب الدراجة قبل أربع سنوات، وبدأت القيادة في الحلبة باحتراف، قبل نحو أربعة أشهر.

وأضافت أن مبادرة "بدنا اياك" فتحت أمامها الباب للدخول إلى عالم الحلبات والاحتراف، مشيرة إلى أن حبها للمغامرة والتحدي هو ما جعلها تحصل على رخصة الدراجة وقيادتها.

وبينت أنها تشعر بشيء جميل عند ركوب الدراجات.


اقرأ أيضاً : للمرة الأولى في التاريخ.. طاقم حكام نسوي يقود مباراة في دوري المحترفين


وتقول إنها أول فتاة تدخل حلبة السباق، وهذا شعور جدا رائع، ودائما هناك مخاطر في أي رياضة، وتؤكد التزامها بلباس الحماية المخصص، وضرورة معرفة مسافة الأمان قبل البدء القيادة في الحلبة.

وعن برنامج "بدنا اياك قوية"، قالت إن الهدف من البرنامج هو تمكين المرأة في قيادة الدراجات النارية، وفي مجال القيادة في الحلبات ومجال صيانة الدراجات.

وتطمح ياسمين إلى الوصول للعالمية لتكون أول مدربة أردنية، وهذا الهدف من البرنامج؛ دعم المرأة وتمكينها، والدراجات ليست حكرا على الشباب وحدهم أو فئة معينة في المجتمع.

وختمت قولها: "بطمح اصير محترفة أكثر في رياضة الدراجة النارية داخل الحلبة، واطمح الوصول إلى السباقات العالمية، وكمان طموحي كأول فتاة مدربة داخل الحلبات لقيادة الدراجات باحتراف".