الملاكمة الأردنية على موعد مع إنجاز تاريخي

رياضة
نشر: 2021-11-02 13:43 آخر تحديث: 2021-11-02 13:43
ملاكم المنتخب الوطني زياد عشيش - أرشيفية
ملاكم المنتخب الوطني زياد عشيش - أرشيفية

ينتظر الشارع الرياضي الأردني الثلاثاء مواجهة تاريخية للبطل زياد عشيش، من أجل تحقيق أول ميدالية في تاريخ المشاركات الأردنية ببطولة العالم للملاكمة، عندما يخوض نزاله الرابع في النسخة الحالية من البطولة المقامة في صربيا، بعد خروج شقيقه حسين وزميلاه عدي الهنداوي وعبادة الكسبة من البطولة بأدوار مختلفة.

وسيلاقي عشيش في الدور ربع النهائي الملاكم الألباني ألبان بيكيري، الذي تجاوز الملاكم البنمي ادواردو بيكفورد شامبرز في الدور الماضي.

وكان عشيش قد حقق الفوز في النزالات الثلاثة الماضية في وزن تحت 71 كغم، إذ بدأ البطولة من دور الـ 64، وتغلب على البطل الكوبي رونييل إغليسياس، صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، في الجولة الأولى بعد إصابته وإنهاء المباراة من قبل الحكام.


اقرأ أيضاً : ملاكم المنتخب الوطني زياد عشيش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة العالم


وفي دور الـ32، تجاوز عشيش الملاكم السلوفيني إدين سيدينوفيتش ببراعة واقتدار، ليصبح أول ملاكم أردني يسجل الفوز في مناسبتين متتاليتين بالبطولة.

وواصل عشيش تألقه في البطولة العالمية، محققا الفوز الثالث على التوالي، بإقصائه أول من أمس، الملاكم النرويجي دان إيمني من البطولة في دور الـ16، ليقترب من تحقيق الحلم الذي طال انتظاره.


اقرأ أيضاً : عشيش يتأهل لدور ال 16 ببطولة العالم للملاكمة


ولم ينجح عشيش في تجاوز الدور ربع النهائي ببطولة العالم الماضية (روسيا 2019)، بعد أن خسر نزاله أمام الملاكم الأوزبكي عثمان باتوروف، في وزن (تحت 69 كغم).

وحدّد اتحاد الملاكمة الدولي قبل انطلاق البطولة، جائزة مالية تبلغ 100 ألف دولار لأصحاب الميداليات الذهبية، مقابل 50 ألف دولار لصاحب الميدالية الفضية، و25 ألف دولار لصاحبي المركز الثالث "الميدالية البرونزية".

وإضافة إلى ذلك، فإن الاتحاد الدولي سيمنح أحزمة للفائزين بالمراكز الأولى في بطولة العالم المقبلة، فيما ستكون الميداليات الذهبية من الذهب الخالص للمرة الأولى في التاريخ.

أخبار ذات صلة

newsletter