وصول 6 طائرات سياحية إلى الأردن

اقتصاد
نشر: 2021-11-01 14:30 آخر تحديث: 2021-11-01 15:18
وصول 6 طائرات سياحية إلى الأردن
وصول 6 طائرات سياحية إلى الأردن

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، إن الأردن سيستقبل اليوم الاثنين، 6 طائرات سياحية تابعة لشركات طيران منخفض التكاليف تعاقدت معها الهيئة لجذب السياح.

وبحسب بيان للهيئة اليوم وصلت إلى رؤيا نسخة عنه، قال عربيات إن السياح القادمين للمملكة عبر هذه الطائرات يحملون الجنسيات الإيطالية والألمانية والبولندية واليونانية والتشيكية.


اقرأ أيضاً : أعداد المشاركين في "أردننا جنة" تتخطى 106 آلاف في 5 أشهر


وأضاف أن التعاقد مع شركات الطيران منخفض التكاليف جاء ضمن الخطة الحكومية المعلنة أخيرا، التي تعمل عليها الهيئة لجذب 4.5 ملايين سائح بحلول عام 2023.

وبين عربيات أن الطيران منخفض التكاليف يعد محورا أساسيا ومهما لزيادة أعداد السياح وتحريك العجلة الاقتصادية عموما من خلال زيادة الدخل السياحي، وأن "شركات الطيران منخفض التكاليف تعد من أكبر وأقوى الشركات المتخصصة بالنقل السياحي بأسعار منخفضة على مستوى العالم".

وأشار إلى عمل هيئة تنشيط السياحة مع وزارة السياحة والآثار وشركات الطيران باستمرار من أجل استمرارية هذا المشروع وليكون الأردن الوجهة السياحية المفضلة لجميع أنماط السياح من مختلف دول العالم.

وأوضح أن الهيئة وبالتعاون مع الوزارة تعمل على إعادة استقطاب سياح الطيران منخفض التكاليف، وأنواع السياح كافة بعد تراجع أعدادهم جراء جائحة كورونا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter