Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أعداد المشاركين في "أردننا جنة" تتخطى 106 آلاف في 5 أشهر | رؤيا الإخباري

أعداد المشاركين في "أردننا جنة" تتخطى 106 آلاف في 5 أشهر

اقتصاد
نشر: 2021-10-31 14:53 آخر تحديث: 2021-10-31 15:02
آثار البترا
آثار البترا

بلغ عدد المشاركين في برنامج "أردننا جنة" للسياحة الداخلية، في الأشهر الخمسة الأخيرة نحو 106.9 ألف مشارك، منهم نحو 101.6 ألف مواطن استخدموا حافلات النقل السياحي، ونحو 5.3 آلاف مواطن عبر الطيران الداخلي.


اقرأ أيضا : أردننا جنة.. نجاح في ترويج المواقع السياحية واستقطاب الزوار


وبين مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة ومدير برنامج أردننا جنة يزن الخضير، في بيان صحفي لوزارة السياحة والآثار اليوم الأحد، أن أعداد حافلات النقل السياحي التي نقلت المشاركين من مختلف محافظات المملكة للوجهات السياحية بلغت 3444 حافلة، يرافق كل رحلة دليلا سياحيا.

وأشار إلى أن عدد الرحلات لأدلاء السياح بلغت 3444 موزعة على أكثر من رحلة لكل دليل، مؤكدا أن غالبية شركات النقل السياحي المتخصص وأدلاء السياح استفادوا بشكل كبير من البرنامج المدعوم من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.

وأوضح الخضير، أنه جرى ربط مدينة البترا التي تضررت بشكل كبير إثر انقطاع السياحة الخارجية بسبب جائحة كورونا، بأغلبية برامج رحلات المبيت بالجنوب، مبينا أن هذه الخطوة ساهمت بمضاعفة أعداد زوار المدينة بنسب كبيرة في الآونة الأخيرة.

وأكد أن هناك مراجعة وتقييم لبرامج الرحلات بشكل دوري، وتعديلها بما يتواءم ويتناسب ورغبات المواطنين، مشيرا الى أنه من بداية انطلاق البرنامج تشكلت لجنة فرعية مشتركة من الوزارة والهيئة وجمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر لمتابعة شكاوى المشاركين ومعالجة أية تحديات يواجهها البرنامج.

وبين الخضير، أن لجنة الشكاوي المشكلة تابعت450 شكوى ومخالفة حتى الآن جرى معالجتها بشكل مباشر، مؤكدا أن الوقوف على الشكاوى والمخالفات والمتابعة الحثيثة لها ساهم بعدم تكرارها وانخفاض أعدادها.

وقال إن الهدف من البرنامج المدعومة كلف رحلاته من الوزارة والهيئة بنسبة تتجاوز 50 بالمئة، هو تنشيط حركة السياحة الداخلية من خلال توفير رحلات للعديد من الوجهات السياحية المتنوعة التي تمتاز بها المملكة، بأسعار تناسب جميع المواطنين.

وأضاف "أن وزارة السياحة والهيئة سعتا من خلال البرنامج إلى التخفيف من الخسائر التي لحقت بالقطاع السياحي جراء جائحة كورونا ومساعدته على التعافي، من خلال إشراك المكاتب السياحية تنظيم وتنفيذ الرحلات، والنقل السياحي وادلاء السياح والطيران الداخلي، والعديد من المنشآت السياحية كالفنادق والمطاعم والمخيمات، ومقدمي الخدمة كالرواحل في منطقة البترا وسيارات الدفع الرباعي في وادي رم".


اقرأ أيضا : الفايز: الفعاليات السياحية المتنوعة ساهمت بتنشيط حركة السياحة بالمثلث الذهبي


واشار الى أن الوزارة والهيئة قامتا بدعم الفعاليات الفلكلورية الشعبية والحفلات الموسيقية التي تأتي ضمن الحملة الوطنية والإقليمية "الهوى جنوبي" التي اطلقتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، لتنشيط السياحة في المثلث الذهبي.

وبين الخضير، أنه بالفترة الماضية تم تسيير رحلات مسائية للمواطنين عبر برنامج "أردننا الجنة" إلى محافظة جرش، لحضور الفعاليات الفنية والثقافية المجانية في مهرجان جرش والتجول في المدينة الأثرية، وكذلك إدراج مهرجان المناطيد الذي اقيم بوادي رم ضمن برامج رحلات البرنامج.

ولفت الى أن الوزارة والهيئة، نظمت جولات ميدانية لصحفيين وإعلاميين من مندوبي وسائل الإعلام المحلية، الى المثلث الذهبي والعديد من المناطق السياحية والأثرية الأخرى، لاطلاعهم على الخدمات التي يقدمها البرنامج للمواطنين وإجراءات الصحة والسلامة العامة المتبعة وأبرز الفعاليات السياحية التي أطلقتها الوزارة والهيئة لتنشيط السياحة الداخلية، وكذلك الترويج للمواقع الأثرية والسياحية التي تزخر بها المملكة.

ويؤمن برنامج "أردننا جنة" الذي تنفذه المكاتب السياحية، نقلا مجانيا من خلال حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة، تنطلق من محافظات المملكة كافة نحو الوجهات السياحية المتوفرة في البرنامج، وكذلك تخصيص دليل سياحي مرافق لكل حافلة، بالإضافة الى توفير وجبات الطعام.

ويوفر البرنامج المصمم للمواطن، رحلات "اليوم الواحد" لعدة وجهات سياحية في مناطق الشمال والوسط وجزء من مناطق الجنوب، ورحلات مبيت في المناطق الأكثر تضررا من الجائحة التي عانت من توقف قدوم السياحة الخارجية كمدينة العقبة والبترا ووادي رم، وغيرها من المناطق.

ويستطيع المواطن الاطلاع على الوجهات السياحية المشمولة والخدمات المقدمة وأسعار الرحلات وعمليات الحجز، من خلال تطبيق أردننا جنة "Jannah.jo" على الهواتف الذكية.

أخبار ذات صلة

newsletter