اختصاصي لرؤيا: ارتفاع أرقام التراكيز في هواء الأردن يدق ناقوس الخطر - فيديو

الأردن
نشر: 2021-11-01 12:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
الاصابة بالربو - تعبيرية
الاصابة بالربو - تعبيرية

قال اختصاصي الأمراض الصدرية والتنفسية الدكتور محمد الطراونة إن ارتفاع ارقام التراكيز في الهواء أكثر من المسموح بها عالميا يؤثر سلبا في الجهاز التنفسي للانسان.


اقرأ أيضاً : "البيئة" لـ "أخبار السابعة": الهواء في "وادي الرمم" غير صحي ولا يُنصح بالتواجد هناك - فيديو


وأضاف الطراونة عبر موجز أخبار رؤيا الاثنين، أن ارتفاع أرقام التراكيز في الهواء يزيد من احتمالية الاصابة بالربو وحدوث الانسداد القصبي.

وطالب الطراونة الحكومة باتخاذ اجراءات أكثر للحد من تلوث الهواء في التجمعات السكانية بالأردن، مضيفا "نحتاج في المملكة إلى إحصائيات ودراسات حول الوفيات والاصابات بسبب تلوث الهواء".

وختم الطراونة أن ارتفاع ارقام التراكيز في هواء الأردن يدق ناقوس الخطر.

وأكد المهندس علي المشني مدير الرصد والتقييم البيئي في وزارة البيئة أن واجب الوزارة حماية الهواء المحيط للمواطنين، عبر مؤشر نوعية الهواء. 

وأضاف المشني لأخبار السابعة على شاشة رؤيا الاثنين، أن مؤشر نوعية الهواء يمثل معدل تراكيز الهواء في منطقة وزمن محددين، لافتا إلى وجود ملوثات طبيعية وغير طبيعية في الهواء.

ونصح المشني بعدم الوجود في المنطقة التي تكون باللون الأحمر على مؤشر نوعية الهواء، مشيرا إلى أنها منطقة غير صحية وتؤثر في سلامة الجهاز التنفسي للمواطنين.

وأظهر المؤشر أن منطقة اليرموك (وادي الرمم) في العاصمة عمان صباح الاثنين غير صحية ولا ينصح بالوجود فيها.

وقال المشني إن منطقة اليرموك (وادي الرمم) قريبة من الكراجات وتنبعث منها عوادم السيارات بشكل كبير، ناصحا المواطنين بقضاء حاجاتهم بالسرعة القصوى وارتداء الكمامة في أثناء الوجود هناك.

وكانت رؤيا أول وسيلة إعلام تطرح موضوع مؤشر نوعية الهواء في الأردن عبر نشراتها وبرامجها.

أخبار ذات صلة

newsletter