الخارجية الفلسطينية تطالب الرباعية الدولية بإنقاذ حل الدولتين

فلسطين
نشر: 2021-10-31 13:13 آخر تحديث: 2021-10-31 13:14
وزارة الخارجية الفلسطينية
وزارة الخارجية الفلسطينية

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية اللجنة الرباعية الدولية بعقد اجتماع على المستوى الوزاري لإنقاذ حل الدولتين.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يغلق الحرم الإبراهيمي والمستوطنون يقتحمون البلدة القديمة


وقالت الوزارة في بيان صحفي الأحد، إن الاجتماع يهدف إلى الاتفاق على عقد مؤتمر دولي للسلام تنبثق عنه مفاوضات مباشرة حقيقية، وذات جدوى للفلسطينيين والإسرائيليين بإشراف دولي متعدد الأطراف، وبناء على مرجعيات السلام الدولية، ضمن سقف زمني محدد وواضح لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف البيان أن الحكومة الإسرائيلية تواصل حملتها لتضليل المسؤولين الدوليين والرأي العام العالمي بشأن حقيقة مواقفها وسياستها الاستعمارية التوسعية في الأرض الفلسطينية المحتلة لتعميق الاستيطان وسرقة المزيد من الأرض الفلسطينية، لتقويض أية فرصة لتطبيق مبدأ حل الدولتين.

وتطرق البيان إلى مصادقة حكومة الاحتلال على وحدات استيطانية جديدة في الضفة، بحسب تقرير نشرته حركة "السلام الآن" الإسرائيلية، الأمر الذي يترجم خطوات حكومة (بينت- لبيد) المتطرفة في تهويد الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.


اقرأ أيضاً : الملك يؤكد ضرورة التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة


وأشار إلى انتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين المتكررة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وآخرها إغلاق الحرم الابراهيمي أمس السبت، واقتحام المستوطنين للبلدة القديمة في الخليل، واعتقال طفل فلسطيني والتنكيل به في باب العامود بالقدس المحتلة، وبدء مد خطوط مياه بطول 13 كم لتغذية المستوطنات في الأغوار بالمياه.

ودانت الوزارة في بيانها مشاريع الاستيطان الباطلة وغير القانونية التي تشكل جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي والمحاكم الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter