Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إعلام عبري: جو بايدن لن يمنع الاستيطان في الضفة | رؤيا الإخباري

إعلام عبري: جو بايدن لن يمنع الاستيطان في الضفة

فلسطين
نشر: 2021-10-30 10:21 آخر تحديث: 2021-10-30 10:21
مستوطنات في الضفة
مستوطنات في الضفة

قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لن تمنع التوسع الاستيطاني في الضفة على الرغم من المعارضة العلنية لذلك.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته في مقبرة اليوسفية


ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، أمس الجمعة، قوله إن "إدارة بايدن لن تمنع التوسع الاستيطاني على الرغم من المعارضة الأمريكية القوية والعلنية للتقدم الإسرائيلي لحوالي 3000 وحدة سكنية في الضفة الغربية"، مشيرا إلى أن "الإدارة الأمريكية في الواقع لا تهتم كثيرًا بالتوسع الاستيطاني الجديد، ولن تمنع تحركات مماثلة في المستقبل".

وبحسب الصحيفة، فإن المصدر قال إنه "لم يتم التطرق إلى المنشآت الاستيطانية في الحوار الذي أجريناه مع الأمريكيين"، مشيرا إلى أنهم " يفهمون جيدا الوضع السياسي في المنطقة، ولا يريدون تدهور التحالف الأمريكي الإسرائيلي بسبب هذه القضية"، مضيفا أنهم " يعرفون أيضا ما هو البديل".

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تتم فيها الموافقة على إنشاء الوحدات السكنية من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي الحالية، في ظل إدارة بايدن، والتي كان من المفترض الموافقة عليها قبل شهرين.


اقرأ أيضاً : الخطيب لرؤيا: لا نعترف بأي قرار لمحاكم الاحتلال الإسرائيلية بشأن الأقصى - فيديو


ويشار إلى أن المجلس الأعلى للتخطيط في وزارة الأمن لدى الاحتلال الإسرائيلي، الذي يصرح بالبناء في الضفة الغربية، أكد يوم الأربعاء المنصرم، أن" 1804 وحدات سكنية حصلت على الموافقة النهائية للبناء، في حين اجتاز 1326 وحدة أخرى علامة فارقة في عملية البناء".

أخبار ذات صلة

newsletter