Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الأشغال" تعلن عن تحويلات مرورية في عمان.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

"الأشغال" تعلن عن تحويلات مرورية في عمان.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2021-10-28 10:23 آخر تحديث: 2021-10-28 14:32
خارطة توضيحية لمكان التحولايات المرورية
خارطة توضيحية لمكان التحولايات المرورية

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع إدارة السير المركزية، إغلاق مقطع على شارع القدس مقابل كلية لومينوس الجامعية التقنية، وإجراء تحويلات مرورية على الطريق من صباح يوم غد الجمعة وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا من نفس اليوم، وذلك لتركيب جسر مشاة معدني في الموقع.


اقرأ أيضاً : إغلاقات وتحويلات مرورية تزامنا مع ماراثون عمان الدولي


وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الاعلام وصلت إلى "رؤيا" نسخة عنه، إن السير القادم من منطقة المقابلين والمطار سيتحول باتجاه ناعور والعكس، عبر الالتفاف حول جزيرة وسطية على شارع القدس، اما القادم من ناعور إلى طريق المطار سيتم تحويل السير من خلال الالتفاف و الدخول لساحة كلية لومينوس الجامعية التقنية إلى شارع القدس.

وأضافت، أنه سيتم طيلة فترة الاغلاق تركيب جسر معدني يخدم المشاة في الموقع وطلبة كلية لومينوس؛ ما تطلب من الوزارة وحفاظا على السلامة العامة اغلاق المقطع وتحويل حركة السير بشكل مؤقت لاجراء اللازم.

وأكدت الوزارة أن التحويلات المرورية مجهزة بعناصر السلامة العامة كافة، داعية المواطنين إلى الالتزام بتعليمات كوادرها العاملة في الميدان، وتعليمات كوادر إدارة السير المركزية.

إلى ذلك، أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات، انتهاء الترتيبات اللازمة للخطة المرورية لإغلاقات الطرق وتحويلات السير، خلال منافسات ماراثون عمان الدولي الذي يقام يوم الجمعة المقبل.

وأكدت الجمعية الأردنية للماراثونات في خبر صحفي، الاثنين، أن هذه الاغلاقات يقابلها طرق بديلة، لافتة إلى وجود كوادر إدارة السير بهدف مساعدة المواطنين على اتباع الطرق البديلة وتجنب الوقوف والتوقف بالطرقات التي سيسلكها الماراثون، توفيرا لوقتهم وجهدهم.

ووفق الخبر، سيُغلق مسار سباق الـ42 كم بالكامل من فجر يوم الجمعة وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا، إذ سيُغلق الطريق المؤدي إلى شارع الجيش من اتوستراد الزرقاء قبل تكية أم علي، والطريق المؤدي إلى وسط البلد من جبل عمان الدوار الثالث إلى وسط البلد، والطريق المؤدي من شارع الملكة عالية إلى دوار الداخلية (شارع المدينة الرياضية)، والطريق من شارع الملكة نور إلى الدوار الرابع.

كذلك سيُغلق الطريق من شارع عقبة بن نافع إلى شارع الأميره بسمة و(وادي عبدون)، والطريق من شارع الأميرة بسمة إلى إشارات المهاجرين، والطريق من دوار القيسية إلى شارع المهاجرين، وطريق حي نزال إلى وسط البلد، وطريق نزول المصدار الى وسط البلد، والطريق القادم من شارع عين غزال الى راس العين، والطريق من الوحدات الى نزول المصدار.

أخبار ذات صلة

newsletter