ما حقيقة العودة للإغلاقات في الأردن بسبب إصابات كورونا؟.. تفاصيل وفيديو

محليات
نشر: 2021-10-28 08:08 آخر تحديث: 2021-10-28 13:02
اغلاقات سابقى في العاصمة عمان - ارشيفية
اغلاقات سابقى في العاصمة عمان - ارشيفية

قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة بسام حجاوي، إن الجائحة لم تنتهِ بعد، ومنظمة الصحة العالمية أكدت أن الجائحة ما زالت تلقي بظلالها على دول العالم، خاصة بعد مرور 18 شهرا على ظهورها.

وأضاف حجاوي لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن الأردن جزء من العالم الذي عانى من الجائحة، و"نحن في مرحلة تتطلب أن نتعايش مع الجائحة ليتعافى اقتصادنا ونعود إلى ما كنا عليه سابقا".

وأعرب عن أمله في أن "نصل إلى شتاء آمن، كما وصلنا إلى صيف آمن".


اقرأ أيضاً : البلبيسي يكشف لـ"رؤيا" آخر تطورات الوضع الوبائي في الأردن - فيديو


وأشار إلى أن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا متوقع، بسبب عودة الحياة لطبيعتها، مؤكدا أن الأوضاع الوبائية الحالية مطمئنة وبحذر.

وبين أن لجنة مكافحة الأوبئة تراقب المنحنى الوبائي باستمرار.

وتابع أنه في الوقت الحاضر لا عودة للإغلاقات في الأردن، مشددا على ضرورة التزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الصحية اللازمة للحد من انتشار الفيروس. 

وقال حجاوي إنه لا يعتقد أن يكون هناك موجة رابعة جديدة من كورونا في الأردن، في ظل هذه الزيادة المتوقعة من الإصابات، لافتا إلى أن التطعيم يقي المواطنين من موجة جديدة بالفيروس.

وبين أن لقاح فايزر آمن للأطفال، داعيا إلى إعطائه لطلبة المدارس في الفئة العمرية من 12 إلى 18 سنة.

ولفت حجاوي إلى أن معدل الانتشار التراكمي في المدارس لا يتجاوز 1 في المئة، وهذا لا يؤثر على التعليم الوجاهي، مؤكدا أن لا تغيير على الخطة التي قامت بوضعها الحكومة.

أخبار ذات صلة

newsletter