بالفيديو.. نواب يهاجمون وزيرا الصحة والتربية بسبب "المدارس وكورونا"

محليات
نشر: 2021-10-27 17:18 آخر تحديث: 2021-10-27 20:26
من الاجتماع
من الاجتماع

هاجم عدد من النواب وزيري الصحة الدكتور فراس الهواري ووزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس، في الاجتماع الذي ضم لجنتي الصحة والبيئة والتعليم والشباب النيابيتين.


اقرأ أيضاً : توضيح حكومي حول التوجه للتعليم عن بعد في الأردن- فيديو


وشهد الاجتماع جلبة بعد مداخلة النائب سليمان أبو يحيى حول أداء الحكومة خلال جائحة كورونا.

وطالب أبو يحيى وزيرالصحة الكشف عن الإنجازات التي شهدها القطاع في المرحلة الماضية، خاصة أن أزمة كورونا كشفت مدى هشاشة العمل الحكومي.

ورفض النائب أبو يحيى استعراض أعضاء الحكومة التي وصفها بالوهمية، خاصة مع حالة التخبط الكبيرة التي يشهدها العمل الحكومي دون أن يكون هناك تنسيق مع مجلس النواب، وفق قوله.

بدوره، قال رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية الدكتور بلال المومني، إن الوضع الراهن في الأردن لا يحتمل أي حالة إرباك، مشددا على ضرورة استمرار التعليم وجاهيا في المدارس.

وأضاف أن ارتفاع نسب الإصابات بفيروس كورونا بعد وفي أثناء إقامة مهرجان جرش، ما هو إلا دليل على أن الإجراءات لم تكن كافية.

أما النائبة عائشة الحسنات، فقد تساءلت عن الخطط المستقبلية لوزارة التربية والتعليم في حال ارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : السراحنة: الحالة الوبائية في المدارس مطمئنة


النائب ناجح العدوان وجه سؤالا لوزير الصحة قال فيه: "هل لجنة الأوبئة تُجبر وزارة الصحة على إصدار تصاريح بناء على تقاريرهم"؟، وتساءل أيضا عن دور وزارة الصحة في مكافحة الإشاعات التي تضرب المجتمع؟.

وزير التربية والتعليم كشف خلال الاجتماع أن أكثر من 132 ألفا من طلبة المدارس في الأردن تلقوا الجرعة الثانية من لقاحات كورونا، وهي الفئة العمرية ما بين 12 إلى 18 عاما.

وقال عويس إن 183,583 طالبا تلقوا الجرعة الأولى من اللقاحات، و132,735 تلقوا الجرعتين.

أخبار ذات صلة

newsletter