الأمن: 331 حادثا مروريا في عمان خلال 24 ساعة - تفاصيل

محليات
نشر: 2021-10-27 11:53 آخر تحديث: 2021-10-27 12:19
حادث سير - ارشيفية
حادث سير - ارشيفية

أكد مندوبا الإدارات المرورية أنه منذ ساعات الفجر تم نشر وكالمعتاد مجموعات الإدارات المرورية على الطرق الرئيسية بين المحافظات والداخلية ومداخل ومخارج الانفاق للتعامل المباشر مع اي معوقات لتامين الوصول الامان للمواطنين.


اقرأ أيضاً : وفاة وإصابة بالغة بحادث تصادم على طريق جابر الدولي


وأشارا في حديثهم لإذاعة الأمن العام الى أنه تم خلال ال 24 ساعة الماضية تم تسجيل وفاة شخصين نتيجة لحوادث مرورية بمحافظتي العقبة والبلقاء في حين تم التعامل مع 331 حادثاً مروريا في العاصمة و145 حادثا مرويا في المحافظات مما يتطلب المزيد من الانتباه والالتزام بقواعد وأولويات السير حفاظا على سلامة المواطنين.

من جانبه أكد مندوب إدارة السير على ممنوعية وخطورة قيام المركبات العمومية والخاصة بتحميل او تنزيل الركاب امام الانفاق وأسفل الجسور ما يشكل خطورة على سلامة الاخوة المواطنين.

وأكد مندوب ادارة الدوريات الخارجية ان انتشار الدوريات يهدف الى الدلالة والإرشاد والاكتفاء بالتنبيه على المخالفات البسيطة وضبط المخالفات الخطرة حفاظا على سلامة مرتكبي هذه المخالفات ومستخدمي الطريق حيث تم ضبط العديد من السرعات العالية ابرزها مركبة تجاوزت سرعتها ال 180 كلم بالساعة على طريق ال 100 وأخرى على الطريق الصحراوي تجاوزت سرعاتها 181 على الطريق الصحراوي.

وختم رسالته بدعوة المواطنين الى تفقد صلاحية مركباتهم وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين قبل بدء مديرية الامن العام بتنفيذ حملة الشتاء السنوية يوم الاثنين المقبل الموافق 1-11-2021 للتدقيق على الجاهزية الفنية للمركبات والتأكد من صلاحيتها للمسير على الطرقات خلال فصل الشتاء بحيث يتم منح سائق أي مركبة لا تنطبق عليها شروط الصلاحية الفنية اشعار لمدة اسبوع لإجراء الصيانة اللازمة.

أخبار ذات صلة

newsletter