أبو نقطة لـ"أخبار السابعة": نراقب استخدام الحليب المجفف ونحمي زيتوننا - فيديو

محليات
نشر: 2021-10-26 08:59 آخر تحديث: 2021-10-26 13:54
الأمين العام لوزارة الزراعة بالوكالة المهندس علي أبو نقطة
الأمين العام لوزارة الزراعة بالوكالة المهندس علي أبو نقطة

أكد الأمين العام لوزارة الزراعة بالوكالة المهندس علي أبو نقطة، أن الوزارة لا تسمح باستيراد الألبان كليا. 

وقال أبو نقطة لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس، عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تحظر استخدام الحليب المجفف في جميع منتجات الألبان التقليدية، وإنها عندما  تصدر رخص استيراد حليب مجفف تكون ضمن عبوات مخصص للصناعة فقط، وهذا تقرره لجنة بناء على طلب جمعيات الأبقار.


اقرأ أيضاً : "ائتلاف مربي الأبقار" لـ"أخبار السابعة": الأردن ينتج 900 طن من الحليب


وأشار إلى أن الحليب المجفف يستخدم في الأصناف المسموح بها التي تدخل في صناعة البسكويت والشوكولاتة والآيس كريم، والكيك والحلويات وغيرها، لكنه يحظر استخدامه في مصانع الألبان والأجبان، وذلك عبر الكشف على المنشأة والتحقق من فواتير البيع والصادرات ومراقبة المخزون المتبقي في المصانع.

وحول المشكلات التي تواجه قطاع الزيتون في الأردن، قال الأمين العام لوزارة الزراعة بالوكالة المهندس علي أبو نقطة، إن كميات الزيت المتوقع إنتاجها لهذا العام أقل بكثير من الكمية المتوقع استهلاكها.

وأضاف "سنسوّق زيت الزيتون الموجود في المعاصر ولدى المزارعين في السنوات السابقة".

وأشار إلى منع الوزارة استيراد زيت الزيتون، لافتا أن الوزارة منحت 16 دينارا لكل تنكة زيت تُصدّر، بالإضافة إلى توقيع الوزارة مع نقابة أصحاب المعاصر "الحملة الوطنية لتسويق مادة زيت الزيتون" بأسعار 70 دينارا نقدا و80 دينارا بالتقسيط.

أخبار ذات صلة

newsletter