Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تجارة عمان: السماح للمقاهي الشعبية بتقديم الأراجيل في الصالات الداخلية.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

تجارة عمان: السماح للمقاهي الشعبية بتقديم الأراجيل في الصالات الداخلية.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2021-10-25 15:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تجارة عمان: السماح للمقاهي الشعبية بتقديم الاراجيل في الصالات الداخلية.. تفاصيل
تجارة عمان: السماح للمقاهي الشعبية بتقديم الاراجيل في الصالات الداخلية.. تفاصيل

قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، إنه تم السماح للمقاهي الشعبية المرخصة من الجهات المعنية (الكوفي شوب) بتقديم الأرجيلة في فصل الشتاء الحالي في المناطق الداخلية للمنشأة، شريطة عدم تقديم الأرجيلة أو أي نوع من أنواع التبغ واشكاله لمن هو دون الـ18 سنة، استنادا إلى المادة 55 من قانون الصحة العامة رقم 47 لسنة 2008 وتعديلاته.


اقرأ أيضاً : الشمالي: البلاغ 46 يضمن عدم العودة للوراء واستمرار جميع المنشآت في عملها


وأكد الحاج توفيق أنه صدر اليوم الاثنين نسخة معدلة معدة من قبل وزارة العمل والمعتمدة من وزارة الصحة من البروتوكول رقم 15 المتعلق بإجراءات العمل والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا في المنشات المصرح لها بتقديم الأرجيلة.

وأضاف أن البروتوكول تضمن أربعة اجراءات للوقاية مثل أن تلتزم المنشأت باجراءات الوقاية قبل البدء بالعمل في المنشات المصرح لها بتقديم الارجيلة، وإجراءات وقائية مترتبة على العاملين في المنشات المصرح لها بالعمل، وإجراءات وقائية في أثناء الدخول إلى المنشآت المصرح لها بتقديم الارجيلة، وإجراءات أخرى في أثناء العمل.


اقرأ أيضاً : الحاج توفيق لرؤيا: لا يوجد أي مبرر حكومي للتلميح والتهديد بالعودة الى الاغلاقات - فيديو


وأكد الحاج توفيق أنه يتطلب الآن التزام المنشاة بالتوقيع على تعهد خاص باتخاذ الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وفقا لاشتراطات وبروتوكولات التدابير الوقائية الصادرة عن وزارة العمل، كما اشترط البرتوكول ان يكون العاملين في المنشاة من متلقي جرعتي مطعوم كوفيد 19 او جرعة واحدة ومن غير المتخلفين عن موعد الجرعة الثانية او ان يتم احضار فحص PCR سلبي النتيجة ولم يمض عليه اكثر من 72 ساعة كل احد وخميس ( سند اخضر) . اضافة الى اجراءات اخرى موضحة في البروتوكول.

أخبار ذات صلة

newsletter