Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كريشان يشيد بعامل وطن نشر فيديو يدعو للحفاظ على النظافة | رؤيا الإخباري

كريشان يشيد بعامل وطن نشر فيديو يدعو للحفاظ على النظافة

الأردن
نشر: 2021-10-24 10:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان
نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان

حيا نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، عمال الوطن الذين يعمل كثير منهم حتى ساعات متأخرة من الليل، خاصة في المدن، لضمان تنظيف الأحياء والشوارع الرئيسة التي تضم المطاعم والكافيهات والمتاجر والمتنزهات وفي الأحياء السكنية المكتظة والأماكن السياحية والأثرية والمتنزهات العامة ومجاري السيول والأودية والعبارات وغيرها.


اقرأ أيضاً : "الإدارة المحلية" تطلق حملة نظافة شاملة في الأردن


وشكر كريشان عامل الوطن "أحمد فتحي حمدان" الذي نشر فيديو أوضح فيه للجميع أن فئة قليلة غير ملتزمة بوضع النفايات في الحاويات تسيء للغالبية العظمى الملتزمة.

وكان عامل الوطن حمدان، نشر فيديو جرى تداوله بكثافة على بعض منصات وسائل التواصل الاجتماعي خاصة (واتساب)، عبر فيه عن ألمه واستيائه من تصرفات البعض غير المسؤولة بإلقاء النفايات وبقايا الطعام والعبوات في الشارع والأرصفة، ما أثار استياء الأردنيين في مختلف مناطق المملكة الذين تعاطفوا معه ورفضوا مثل هذا السلوك غير الحضاري وغير الإنساني من فئة محدودة، لأنه سلوك يتعارض مع أخلاق الأردنيين النبيلة.

وقال الوزير كريشان في تصريح صحفي الأحد، إنه آن الأوان أن نجعل "ثقافة النظافة والتجميل" شعار حملة "بسواعدنا" في الشوارع والأحياء والمدن والقرى والبوادي والمخيمات والطرق وجميع أرجاء الوطن، وقدوتنا في ذلك رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الذي أوصانا أن "إماطة الأذى عن الطريق صدقة".

وأكد كريشان أن ما قاله عامل الوطن في الفيديو يتفق مع أهداف وغايات حملة "بسواعدنا" للنظافة التي ترعاها وزارة الإدارة المحلية بالتعاون والتنسيق والتكامل مع جميع بلديات المملكة ومجالس الخدمات المشتركة.

ولفت إلى أن الفيديو ينطلق أيضا من ضمير كل مواطن يحرص على نظافة الوطن، ويسعى إلى ترسيخ ثقافة تعاون وتشارك الجميع للمحافظة على جمال المدن والقرى والأرياف والبوادي الأردنية، مشددا على أن حملة "بسواعدنا" تهدف إلى إشراك الجميع بشكل مستمر ومتواصل في الحفاظ على النظافة والصحة والسلامة وجمال الأردن في مناطق البلديات والغابات والأماكن الأثرية والسياحية والمتنزهات العالمة والشوارع الرئيسة.


اقرأ أيضاً : كريشان: التقصير في النظافة بالأردن غير مقبول


وبين أن عامل الوطن أماط اللثام في الفيديو عن بعض التصرفات غير المسؤولة من البعض -وهم قلة بحمد الله- يجب أن يكون التعامل معها مجتمعيا وشعبيا وليس رسميا فقط، لأن الشخص الذي يلقي النفايات بهذه الطريقة الطائشة وغير المسؤولة يضر الجيران وسكان الحي ويهدد صحتهم وسلامتهم قبل غيرهم.

وأشار إلى أن تكاتف الجيران في رفض مثل التصرفات يساعد على منع إلقاء النفايات بمثل هذه الطريقة البشعة.

ودعا الوزير المواطنين إلى إبلاغ البلديات والجهات الرسمية الأخرى عن هكذا تصرفات غير مسؤولة، لأن "المواطنة الصالحة" تستلزم من الجميع الإبلاغ عن الخطأ، حتى لا يتعاظم ويدفع الكثيرون ثمن ذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter