كريشان: التقصير في النظافة بالأردن غير مقبول

محليات
نشر: 2021-10-20 14:07 آخر تحديث: 2021-10-20 15:23
تحرير: إسماعيل السيلاوي
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، اليوم الأربعاء، إنه أخذ على عاتقه أمام جلالة الملك، إجراء عمليات التنظيف للغابات والطرق النافذة كافة في أسرع وقت ممكن، مؤكدا تكليف مديري دوائر من وزارته، بعمل زيارات أسبوعية إلى مختلف محافظات ومناطق المملكة، تعمل على توجيه تقارير أسبوعية له عن حملات النظافة في تلك المناطق.


اقرأ أيضا : الحكومة تبحث خطط الشتاء ونظافة المدن والقرى الأربعاء


وأضاف كريشان: "ما عاد التقصير في النظافة في بلدنا مقبول".

جاء ذلك خلال اجتماع جمع وزير الإدارة المحلية بعدد من رؤساء اللجان البلدية المؤقتة، لبحث خطط النظافة، واستعداد اللجان لفصل الشتاء، مشددا على تسخير إمكانيات الوزارة كافة لمساعدة اللجان المؤقتة في حملات النظافة.

وركز كريشان في بداية حديثه على تفعيل دور عمال الوطن، لافتا إلى أنه عمل على تثبيت أكثر ألف عامل وطن في مختلف محافظات المملكة، بالإضافة إلى استحداث صندوق إدخار لعمال الوطن.

وأوضح أن هناك 3500 حاوية قمامة جاهزة للتوزيع على مختلف بلديات المملكة، بالتعاون مع الوزارات المعنية في المناطق التي تفتقر إلى الحاويات.

ودعا كريشان لجان البلديات الكبرى للمشاركة الفعالية مع لجان البلديات الصغرى، ومساندتها ماليا خلال الحملات القائمة حاليا، مؤكدا أن عوائد المحروقات لهذا العام ستكون جيدة، مقارنة بـ"عام كورونا".

وطالب رؤساء اللجان بتصويب أوضاع البلديات خلال فترات استلامهم، مشيرا إلى أن دور اللجان المؤقتة لا يقتصر فقط على تسيير الأمور.

كما طالب كريشان من رؤساء اللجان البلدية، بتفريغ مجموعة من عمال الوطن للوقوف على جوانب الطرق النافذة والرئيسية، بهدف بث مشاعر الفرح والسرور في قلب المواطن والسائح.


اقرأ أيضا : بلدية السرو في لواء بني كنانة تنفذ حملة نظافة شاملة في الطريق الرئيسي - صور


أما عن خطة العمل في الحالات الجوية الطارئة، دعا وزير الإدارة المحلية لتشكيل غرفة عمليات بين اللجان كافة مفتوحة على مدار الساعة بثلاث مناوبات، يستطيع المواطن التواصل معها لأي طارئ، كما دعا لوضع برنامج كامل قبيل دخول الشتاء، تجنبا لأي "مفاجآت" بالمنخفضات الجوية.

وكشف كريشان عن افتتاح 125 مركز إيواء في مختلف محافظات المملكة، للمواطنين الذين تتعرض منازلهم في فصل الشتاء الغرق أو الانهيار، حيث أعطى رؤساء اللجان البلدية مطلق الحرية لاستئجار الآليات والمعدات اللازمة قبيل دخول فصل الشتاء.

أخبار ذات صلة

newsletter