أستراليا.. ملبورن تحتفل بانتهاء الإغلاقات المرتبطة بفيروس كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-10-22 14:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
من الاحتفالات
من الاحتفالات

استفاد سكان ملبورن الأسترالية من إعادة فتح المدينة الجمعة، عقب أطول سلسلة من تدابير الإغلاق العامة في العالم، للذهاب إلى الحانات والمطاعم ومصففي الشعر.


اقرأ أيضاً : ارتفاع حاد وغير مسبوق في وفيات وإصابات كورونا في روسيا


وقال رئيس وزراء ولاية فيكتوريا دان أندروز "يمكنكم أن تشعروا بالايجابية وبالفخر بما أُنجز"، مضيفا "أحاول ألا أبدو مثل أب متأثر، ولكنني فعلًا فخور بهذه الولاية".

وأُرغم سكان ملبورن، الذين يصل عددهم إلى خمسة ملايين، من بداية الجائحة على البقاء في منازلهم لمدة إجمالية تخطت 260 يوما. 

أما الآن، فتلقى أكثر من 70 في المئة من الأشخاص الذين يستطيعون أخذ اللقاح  في ملبورن وولاية فيكتوريا جرعتين من اللقاح، ورفعت القيود التي كانت مفروضة منذ 5 آب/أغسطس. 

وأُغلقت ملبورن بالكامل ست مرات وخسرت في العام 2021 مركزها الأول على قائمة أفضل المدن للعيش في استراليا من جراء الاحتجاجات العنيفة ضد منع الدخول إلى المدينة، وانتقال السكان إلى مدن خالية من فيروس كورونا.

وقالت إحدى مؤسسي مطعم فاموس فيتزروي للصحيفة المحلية "ذي آيج" مارسيلا رودريغيز "أصبح الناس مجانين ويحاولون أن يحجزون مواعيد" مضيفة "يجب أن نكون الآن حذرين جدا فيما يخص عدد (الزبائن) واحترام كل القواعد، لذلك أعتقد أنه تحد".

ولفت مصفف شعر في المدينة إلى أن الزبائن بدأوا ينتظرون أمام محلات تصفيف الشعر منذ الساعة الرابعة والنصف فجرا.


اقرأ أيضاً : متحور "دلتا" الفرعي.. ما الذي يعرفه العلماء حتى هذه اللحظة؟


غير أن سكان ملبورن لا يزالون غير قادرين على الخروج من المدينة، وستبقى المحال مغلقة بانتظار أن يصل عدد الملقحين بالكامل إلى 80 في المئة، أي في غضون بضعة أسابيع. 

وأشارت سلطات ولاية فيكتوريا إلى أن المستشفيات قد تكون تحت "ضغط شديد" بعد قرار إعادة الفتح رغم عودة زخم تفشي الوباء مع تسجيل 2,232 إصابة جديدة بكوفيد الخميس.

أخبار ذات صلة

newsletter