مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

العاصمة موسكو

ارتفاع حاد وغير مسبوق في وفيات وإصابات كورونا في روسيا

ارتفاع حاد وغير مسبوق في وفيات وإصابات كورونا في روسيا

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أعلن المركز الروسي لمكافحة انتشار فيروس كورونا، اليوم الجمعة، تسجيل ارتفاع حاد وغير مسبوق بحصيلة الفيروس اليومية، مبينا أنه تم رصد 37,141 إصابة و1064 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهي أكبر حصيلة يتم تسجيلها منذ بداية انتشار الجائحة.


اقرأ أيضاً : الصحة العالمية تتوقع ارتفاع حالات كورونا في فصل الشتاء


وأشار المركز في بيان صحفي إلى ارتفاع العدد الكلي للإصابات بالفيروس إلى أكثر من 8.16 ملايين حالة مؤكدة، من بينها 228,453 وفاة، فيما تجاوز عدد المتعافين 7.11 ملايين شخص.

ووفق المركز فقد تلقى أكثر من 53.5 ملايين شخص في روسيا حتى اليوم الجمعة الجرعة الأولى من اللقاح ضد الفيروس، فيما استكمل أكثر من 49.1 مليونا منهم تطعيمهم بتلقي الجرعة الثانية.

واستأثر النوع الجديد من متحور "دلتا"، باهتمام واسع، في الأيام الأخيرة، وسط تساؤلات حول ما إذا كانت هذه السلالة ستؤدي إلى إرباك جهود تطويق فيروس كورونا المستجد الذي ظهر أواخر 2019 ثم تحول إلى جائحة عالمية.

ويقول خبراء إن ظهور هذه السلالة الجديدة التي أطلق عليها اسم "AY.4.2" أمر متوقع وطبيعي، في علم الفيروسات، كما أنه لن يكون الأخير.

وتثأر الخشية إزاء هذه السلالة وكل التطورات الأخرى التي يعرفها الفيروس، لأنه بوسع تغييرات العدوى أن تؤدي إلى إضعاف اللقاحات المتوفرة حاليا، إلى جانب زيادة انتشار "كوفيد-19".

وقال مسؤولون في الحكومة البريطانية، إن ما يزال من المبكر القول إن هذه السلالة تشكل خطرا أكبر على الصحة العامة في البلاد مقارنة مع متحور "دلتا" الأصلي.


اقرأ أيضاً : متحور "دلتا" الفرعي.. ما الذي يعرفه العلماء حتى هذه اللحظة؟


وعندما ظهر متحور "دلتا"، كان أسرع انتشارا مقارنة مع السلالة الأصلية من الفيروس كورونا، وكان أيضا أشد من متحور "ألفا" الذي ظهر في وقت لاحق.

وقال علماء بريطانيون إنهم يراقبون هذه السلالة الجديدة عن كثب، فيما صارت تشكل 6 في المئة من حالات الإصابة الجديدة بكورونا في المملكة المتحدة.

ويأتي رصد هذه السلالة الجديدة من متحور "دلتا" فيما تشهد بريطانيا ارتفاعا ملحوظا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، حسب "سي إن بي سي" الأمريكية.