الخلايلة: تخصيص مبالغ لبناء وحدات سكنية للأسر الفقيرة في الأغوار الجنوبية

محليات
نشر: 2021-10-21 14:47 آخر تحديث: 2021-10-21 15:01
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة، الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الخميس، إن صندوق الزكاة باشر بتخصيص مبالغ مالية لبناء وحدات سكنية للأسر الفقيرة والمحتاجة، بالتعاون مع الديوان الملكي الهاشمي، لافتا إلى أن الصندوق يعي تماما أهمية هذه المبادرات وانعكاسها على خدمة الفقراء وتوجيه أموال الزكاة بالاتجاه الصحيح والسليم.


اقرأ أيضاً : كريشان لـ"أخبار السابعة": صندوق إدخار لعمال الوطن ليشعروا بالأمان الوظيفي.. فيديو


وقال الخلايلة، خلال رعايته اليوم الخميس، الملتقى الخيري في منطقة الأغوار الجنوبية ضمن سلسلة ملتقيات خيرية ينظمها صندوق الزكاة، بالتعاون مع البرامج الوقفية التابعة لوزارة الأوقاف في مناطق جيوب الفقر بالمملكة، وترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بالنزول للميدان وتلمس حاجات المواطن، إن صندوق الزكاة يولي منطقة الأغوار الجنوبية اهتماما دائما بتقديم المساعدات الشهرية الثابتة لأسر فقيرة ومحتاجة وطلبة علم فقراء وأيتام.

وأشار إلى تقديم المساعدات الطارئة للمحتاجين، وترميم عدد من المنازل، وتنفيذ مشاريع إنتاجية لتعزيز العمل والاعتماد على الذات، وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة لعدد من منازل الفقراء.

وبين أن الملتقى الخيري في الأغوار الجنوبية اشتمل على توزيع قسائم شرائية، ومساعدات نقدية لـ50 طالب علم جامعيا، و50 يتيما بواقع 100 دينار لكل منهم، بالإضافة إلى ترميم عدد من المنازل باللواء، بتكلفة اجمالية تقدر بـ50 ألف دينار، مؤكدا أن صندوق الزكاة والبرامج الوقفية طورت من آلية عملها والخدمات التي تقدمها للمستحقين، ما يعزز ثقة المواطن وأهل الخير والمزكين بالصندوق.

ووجه الخلايلة الصندوق وأوقاف الكرك إلى التعاون مع متصرفية الأغوار الجنوبية والجهات المختصة، بإجراء دراسة لتخصيص قطعة أرض لبناء وحدات سكنية للفقراء، ودراسة مشاريع انتاجية، والسعي لتحقيق التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع كما يحثنا ديننا الحنيف.


اقرأ أيضاً : الفراية: نسعى هذا العام لأن يكون تعاملنا مع الشتاء ضمن إجراءات تمتاز ‏بالجاهزية


بدورهما، أشاد النائبان جميل العشوش، وعودة النوايشة بالجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف من خلال صندوق الزكاة في تقديم الخدمات والمساعدات للأسر الفقيرة، ما يدلل على دور الوزارة والصندوق في ايصال الزكوات والصدقات لمستحقيها.

واستعرض العشوش والنوايشة عددا من المطالب المتمثلة بترفيع مكتب أوقاف الأغوار إلى مديرية، وتعيين عدد من الأئمة للمساجد المحتاجة، حيث وعد الخلايلة بدراسة المطالب وتحقيقها ضمن الامكانيات المتاحة للوزارة.

وحضر الملتقى مدير عام صندوق الزكاة عبد السميرات، ومتصرف لواء الأغوار الجنوبية عاطف البطوش، ومدير أوقاف الكرك حمود الضمور، والمحسن محمد غازي أبو صوفة، وعدد من أهالي المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter