كريشان لـ"أخبار السابعة": صندوق إدخار لعمال الوطن ليشعروا بالأمان الوظيفي.. فيديو

محليات
نشر: 2021-10-21 09:48 آخر تحديث: 2021-10-21 15:22
نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان
نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان

تحدث نائب رئيس الوزراء، وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، عن مخرجات الاجتماع مع رؤساء اللجان البلدية المؤقتة، واستعداد اللجان لفصل الشتاء، وتفعيل دور عمال الوطن.

وقال كريشان لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس، عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، إن الهدف من الاجتماع هو التحضير لمواجهة فصل الشتاء القادم.

وأضاف كريشان "لنكون آمنين من أي خطورة يمكن أن تؤثر في حياة المواطنين، سنفتح غرف عمليات طوارئ استعدادا لفصل الشتاء.

وأشار كريشان إلى التنسيق بين مجالس الخدمات والبلديات والأجهزة الأخرى من الأمن العام والدفاع المدني والتواصل باستمرار مع المحافظ والتنسيق بينهم، لمساعدة المواطنين خاصة قاطني المناطق القريبة من الأودية.


اقرأ أيضاً : كريشان: التقصير في النظافة بالأردن غير مقبول


وعن خطط النظافة، قال كريشان إنه يجب توعية المواطنين باستمرار عبر وسائل الإعلام ودور العبادات والمدارس، ليبقى الأردن نظيفا.

وقال إنه تم الاتفاق مع وزراء الأشغال والبيئة والزراعة والسياحة، على أن تكون هذه مهمة وزارة الإدارة المحلية، بواسطة البلديات في مختلف محافظات الأردن ومجالس الخدمات المشتركة.

وقال كريشان إن الوزارة بدأت تثبيت أكثر من ألف عامل وطن يعملون في البلديات، والآن بصدد إخراج نظام صندوق إدخار لعمال الوطن، ليشعروا بأن لديهم أمانا وظيفيا، ولتشجيعهم على استمرار العمل.

وتابع أنه تم افتتاح 125 مركز إيواء في مختلف محافظات المملكة، وهذه المراكز موجودة سابقا في أغلب بلديات المملكة، خاصة في أماكن البؤر الساخنة.


اقرأ أيضاً : اتفاقية مشتركة لإنشاء الحديقة البيئية في منطقة تلال الفوسفات


وشدد كريشان على أهمية إطلاع المواطن على طرق التواصل مع غرف العمليات ومسؤوليها، وتوزيع الآليات والمُعدات في المناطق بشكل تكاملي، إلى جانب تفقد البؤر الساخنة مسبقا حتى لا تشكل خطرا في الظروف الجوية الطارئة، والحضور الدائم في الميدان للاطلاع على سير العمل أولا بأول.

ووجه كريشان نداء للمواطنين في جميع أنحاء المملكة قائلا: إن "ديننا الحنيف حثنا على النظافة، ويجب أن نتعاون جميعا ولا نرمي النفايات في أي مكان، خاصة لمواطنين الذين يخرجون في الرحلات، ووضع النفايات في الحاويات المخصصة".

أخبار ذات صلة

newsletter