كاميرا رؤيا ترصد أزمات سير خانقة في أحد شوارع عمان صباح الخميس - فيديو

الأردن
نشر: 2021-10-21 14:01 آخر تحديث: 2021-10-21 14:47
كاميرا رؤيا ترصد أزمات سير خانقة في أحد شوارع عمان صباح الخميس
كاميرا رؤيا ترصد أزمات سير خانقة في أحد شوارع عمان صباح الخميس

رصدت كاميرا رؤيا، صباح الخميس، أزمات سير خانقة في شارع الاستقلال شمال العاصمة عمان، تسببت ببطء حركة السير، باتجاه "دوار الداخلية".


اقرأ أيضاً : الأمانة لـ"أخبار السابعة": لا يوجد مشاكل في تخطيط شوارع عمان والباص السريع لم يخلق أزمة سير


وكان مدير عمليات المرور أمانة عمان، محمد الفاعوري، أكد أنه لا يوجد مشكلات في التخطيط المروري بشوارع العاصمة عمان، وأنها تستوعب أعدادا كبيرة من المركبات، ولا يوجد مشكلة في الخطط والحلول المرورية التي تضعها الأمانة.

وقال الفاعوري، لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، إن العاصمة عمان تسير في شوارعها نحو مليون ونصف المليون مركبة يوميا، مؤكدا أن الحركة المرورية في العاصمة تسير طبيعيا.

وأرجع أسباب الازدحامات المرورية وتباطؤ حركة السير في العاصمة عمان، إلى أسباب غير طبيعية: اكتظاظ المركبات في ساعات الذروة، أو تعطل مركبة، أو وجود حادث سير.

وأشار الفاعوري إلى أن العملية المرورية في العاصمة عمان تدار عبر غرفة تحكم الإشارات المرورية التابعة لأمانة عمان، بالتعاون مع إدارة السير، التي يوجد مندوبون لها في الغرفة.

ولفت إلى أن رقباء السير موجودون على التقاطعات لمنع المخالفات قبل حدوثها.

وأكد الفاعوري أن الباص سريع التردد لم يؤثر على أزمات السير، ولم ينتج عن تشغيله ازدحامات مرورية، بل نجح في تخفيف أعداد المركبات التي تسير في مساره بعمان.

من جهته، قال مدير إدارة السير العميد فراس الصعوب، إن من أسباب الازدحامات المرورية في العاصمة عمان الاكتظاظ السكاني، وعبور أعداد كبيرة من المركبات في شوارعها يوميا.

وأشار إلى وضع رقباء سير في الأماكن التي تشهد ازدحاما وكثافة مرورية، لتطبيق القانون والتعليمات على أرض الواقع ورصد المخالفات.

أخبار ذات صلة

newsletter