الأمانة لـ"أخبار السابعة": لا يوجد مشاكل في تخطيط شوارع عمان والباص السريع لم يخلق أزمة سير

محليات
نشر: 2021-10-07 09:31 آخر تحديث: 2021-10-07 11:23
ازدحامات مرورية في إحدى شوارع العاصمة عمان - ارشيفية
ازدحامات مرورية في إحدى شوارع العاصمة عمان - ارشيفية

أكد مدير عمليات المرور أمانة عمان، محمد الفاعوري، أنه لا يوجد مشاكل في التخطيط المروري بشوارع العاصمة عمان، وأنها تستوعب أعدادا كبيرة من المركبات، ولا يوجد مشكل في الخطط والحلول المرورية التي تضعها الأمانة.


اقرأ أيضاً : الشواربة: زيادة عدد السكان تزيد التحديات التي تواجه العاصمة


وقال الفاعوري، لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، إن العاصمة عمان تسير في شوارعها نحو مليون ونص المليون مركبة يوميا، مؤكدا أن الحركة المرورية في العاصمة تسير بشكل طبيعي.

وأرجع أسباب الازدحامات المرورية وتباطؤ حركة السير في العاصمة عمان، لأسباب غير طبيعية: اكتظاظ المركبات في ساعات الذروة، أو تعطل مركبة أو وجود حادث سير.

وأشار الفاعوري إلى أن العملية المرورية في العاصمة عمان تدار من خلال غرفة تحكم الإشارات المرورية التابعة لأمانة عمان، بالتعاون مع إدارة السير، التي يتواجد مندوبين لها داخل الغرفة.

ولفت إلى أن تواجد رقباء السير على التقاطعات، لمنع المخالفات قبل حدوثها.

وأكد الفاعوري أن الباص سريع التردد لم يؤثر على أزمات السير، ولم ينتج عن تشغيله ازدحامات مرورية، بل نجح بتخفيف أعداد المركبات التي تسير في مساره بعمان.

من جهته، قال مدير إدارة السير العميد فراس الصعوب، إنه من أسباب الازدحامات المرورية في العاصمة عمان نتيجة للاكتظاظ السكاني، وعبور أعداد كبيرة من المركبات فيها بشكل يومي.

وأضاف أنه من أسباب الازدحام والاكتظاظ المروري في عمان تكون ساعات الذروة وهي ساعات بدء وانتهاء ساعات عمل الموظفين، أو تعطلت مركبة في إحدى الشوارع ما يخلق كثافة مرورية.

وأشار إلى أن يتم وضع رقباء السير في الأماكن التي تشهد ازدحاما وكثافة مرورية، لتطبيق القانون والتعليمات على أرض الواقع ورصد المخالفات.

وحول الحركة المرورية مع بدء دوام الجامعات يوم الأحد المقبل، بين الصعوب أنه تم وضع خطة مرورية خاصة تترافق مع عودة التدريس في الجامعات الاحد المقبل لضمان انسابية الطرق وتأمين الوصول الامن للطلاب والحد من الاكتظاظ المروري.

أخبار ذات صلة

newsletter