مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طلاب في الصين - تعبيرية

تعليق التعليم في مدينة صينية للسيطرة على كورونا

تعليق التعليم في مدينة صينية للسيطرة على كورونا

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

علّقت مدينة لانتشو مركز مقاطعة قانسو في شمال غربي الصين، التعليم الوجاهي في رياض أطفال، ومدارس ابتدائية، وثانوية محلية، ومعاهد التدريب خارج الحرم المدرسي، ابتداء من الخميس، بهدف السيطرة على فايروس كورونا.


اقرأ أيضاً : البحث عن مصاب بكورونا هرب من العزل في نيوزيلندا


وقالت مديرية التربية والتعليم المحلية في لانتشو، في بلاغ أصدرته ليلة امس، إن "المدارس المتوسطة والكليات المهنية في المدينة وُضعت قيد الإدارة المغلقة".

وتهدف الخطوة إلى تكثيف تطبيق تدابير وإجراءات الوقاية والسيطرة على الوباء لحماية أرواح وصحة المقيمين المحليين، مضيفة أن التعليم في الصفوف الدراسية المذكورة سيكون مُعلقا حتى إشعار آخر.

وقال مكتب الإعلام في حكومة المقاطعة، "سلطات الصحة المحلية جمعت 11326 عينة لإجراء اختبارات الحمض النووي من 9 مدارس في لانتشو، وجاءت نتائج جميع العينات سلبية . من جهتها قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، إن مقاطعة قانسو سجلت 5 إصابات مؤكدة بكورونا يوم الأربعاء، و 4 حالات في مدينة لانتسو، مشيرة الى أن البر الرئيسي سجل 21 إصابة جديدة مؤكدة بالفايروس خلال 24 ساعة الماضية.

و سجلت الصين 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا لم تظهر عليها أعراض، ارتفاعا من 22 في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

من جهة أخرى، قال متحدث باسم الشرطة النيوزيلندية، الأربعاء، إن امرأة مصابة بفيروس كورونا كانت قد فرت من العزل الصحي سلمت نفسها إلى السلطات.

وفي نيوزيلندا، ينتقل معظم الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس إلى الفنادق التي تديرها الحكومة للمساعدة في منع انتشار المرض.

وكانت المرأة التي ذهبت إلى العزل من المستشفى اختفت مساء الثلاثاء.

غير أن متحدثا باسم الشرطة قال إنها أعيدت إلى العزل. وقالت الشرطة إنها وجهت إليها اتهاما وستمثل أمام المحكمة في وقت لاحق.

وكانت المرأة قد منحتها السلطات 10 دقائق للعودة إلى منزلها لفترة وجيزة برفقة الأمن لجلب أغراض شخصية، ورعاية حيوان أليف، وإغلاق منزلها، إلا أنها اختفت بعد ذلك.

وسجلت نيوزيلندا البالغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة نحو 4750 إصابة و28 وفاة منذ بدء الجائحة.