Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بسبب اعتصام.. انخفاض أسعار الموز في السودان | رؤيا الإخباري

بسبب اعتصام.. انخفاض أسعار الموز في السودان

هنا وهناك
نشر: 2021-10-20 14:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
بسبب اعتصام.. انخفاض أسعار الموز في السودان
بسبب اعتصام.. انخفاض أسعار الموز في السودان

انخفضت أسعار الموز في الأسواق السودانية بأكثر من 30 في المئة في الأيام الأربعة الماضية، بعد ارتباطه باعتصام قوى الحرية والتغيير "منصة التأسيس" في محيط القصر الجمهوري في الخرطوم، منذ السبت.


اقرأ أيضاً : هل يحل الموز مشكلة الأرق؟


وقال تاجر فواكه في السوق المركزي بالخرطوم إنه وعلى الرغم من الارتفاع المتواصل في أسعار معظم أنواع الفواكه في الأسواق، فإن تراجعا مفاجئا في الإقبال على الموز من المستهلكين دفع التجار إلى تخفيض أسعاره بشكل ملحوظ.

واجتاحت وسائط التواصل الاجتماعي حملة ساخرة بعد نشر صور عديدة تظهر توصيل كميات ضخمة من الموز لتغذية المعتصمين في الساحة الخارجية للقصر، وسط تقارير عن تمويل تجار موالين لنظام البشير تضرروا من قرارات لجنة إزالة التمكين ونافذين للاحتياجات الغذائية للمعتصمين الذين تم تجميع معظمهم من مناطق ريفية إضافة إلى طلاب مدارس قرآنية "خلاوي".

ويوفر الممولون يوميا كميات ضخمة من الخراف والجمال التي تنحر في ساحة الاعتصام التي زودت بأدوات طبخ ضخمة، لكن تقارير أشارت إلى أن بعض منظمي الاعتصام عبروا عن امتعاضهم من امتلاء ساحة الاعتصام في أوقات الوجبات وخروج الكثيرين منها بعد تناول الوجبة الدسمة.

وتقع ساحة الاعتصام في منطقة قريبة من أكبر أسواق الخرطوم التي يكثر فيها المارة والمشردون والمتسولون الذين يجدون في وجبات ساحة الاعتصام فرصة لا تعوض.


اقرأ أيضاً : استقرار أسعار الموز في الأردن


ونظرا إلى الوجود الكثيف للموز يوميا في ساحة الاعتصام، فقد دعا ناشطون معارضون لمطالب المعتصمين الداعية لتفويض الشق العسكري لاستلام السلطة لمقاطعته كإجراء احتجاجي رمزي على البذخ المستفز في ساحة الاعتصام في وقت تعاني فيه البلاد من أزمة اقتصادية خانقة، بل طالب البعض بمقاطعته نهائيا نظرا لارتباطه بمجموعة القصر، بحسب تعبيرهم.

أخبار ذات صلة

newsletter