Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو.. ملتقى الخط العربي والزخارف الإسلامية يعلن الأعمال الفائزة | رؤيا الإخباري

بالفيديو.. ملتقى الخط العربي والزخارف الإسلامية يعلن الأعمال الفائزة

الأردن
نشر: 2021-10-20 13:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
ملتقى الخط العربي والزخارف الإسلامية يعلن الأعمال الفائزة
ملتقى الخط العربي والزخارف الإسلامية يعلن الأعمال الفائزة

أعلن الملتقى الاردني للخط العربي والزخرفة الإسلامية، الأعمال الخطية الفائزة في مسابقة الملتقى، وذلك في مهرجان عرض مجموعة من الأعمال الفنية الخطية لنخبة من الخطاطين المحترفين من أعضاء الملتقى.

واستعان الخطاطون بالحرف لتشكيل أعمالهم الفنية بخط موازٍ مع لوحات الحروفية الخالصة، مستقيين ذلك من هاشم الخطاط والمدرسة البغدادية وأعمال الفنانين في المغرب العربي، مثل القريشي ونجا المهداوي ومحمود حماد من سوريا وآخرون.


اقرأ أيضاً : الهناندة لرؤيا: نسخة جديدة من "سند" - فيديو


وقال رئيس الملتقى الأردني للخط العربي والزخرفة الإسلامية، جمال المغربي: "بمنسبة انتهاء مسابقة الخط العربي، التي أفرزت 8 متسابقين فازوا بدرجات عالية، وأدوا أعمال قوية جدا، المعرض هذا كان نتاج هذه المسابقة، بمشاركة 38 خطاطا ومزخرفا".

بدوره قال الخطاط، بلال عياصرة: "لوحتي الفائزة هي صورة الواقعة، لعند فسبح باسم ربك العظيم، فازت بالمركز الثاني، بتجي 1 ميل، تقريبا شهرين وأنا أنسق فيها من مسودات حتى طلعت معي اللوحة الخيرة اللي فازت بالجائرة، طبعا هي بتطلع معك أشكال وأنواع كثير، الشكل اللي تنسق آخر شي حتى تجي معك الآية على نهاية السطر".


اقرأ أيضاً : الخصاونة: الأردنيون ينظرون إلى المستقبل بثقة


أما الخطاطة هديل هندم: "شي تطور من القديم وبلش يتوارثه الأجيال اللي بعد، سبحان الله نحن لما استمدينا أنا بحكي عن نفسي استمديته من المدرسة العثمانية، وأخذته عن المدرسة العثمانية، وحالياً طورناه في الأردن وبلشنا ننشره في أرجاء البلاد العربية".

أخبار ذات صلة

newsletter