Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الهناندة لرؤيا: نسخة جديدة من "سند" - فيديو | رؤيا الإخباري

الهناندة لرؤيا: نسخة جديدة من "سند" - فيديو

الأردن
نشر: 2021-10-19 20:08 آخر تحديث: 2021-10-19 20:17
الهناندة لرؤيا: نسخة جديدة من "سند"
الهناندة لرؤيا: نسخة جديدة من "سند"

قال وزير الاقتصاد الرقمي أحمد الهناندة، إنه لا بد من التمييز بين التسجيل على تطبيق سند، للحصول على الهوية الرقمية، وبين استخراج الشهادة الصحية، لإظهار شهادة تلقي لقاح كورونا، وفحص "بي سي آر".


اقرأ أيضاً : الحكومة توضح تفاصيل استخدام تطبيق سند لأغراض التفتيش


وأضاف الهناندة للنشرة الاقتصادية على قناة رؤيا، أنه ستُطلق نسخة جديدة وبطريقة مختلفة لتفعيل الهوية الرقمية، عبر فرق ستننشر في مختلف محافظات المملكة، لمساعدة المواطنين على تفعيلها.

وأوضح الهناندة، "لا شيء اسمه "سند أخضر"، مؤكدا أن أظهار شهادة تلقي المطعوم وفحص "بي سي آر"، لا تحتاج إلى أي اجراءات غير إدخال الرقم الوطني وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول، عن طريق الصفحة الرئيسية للتطبيق.

وأكد الهناندة أن المواطن يستطيع الاحتفاظ بصورة عن الشهادة الصحية، وإظهارها عند الدخول إلى أي منشآة، وإبرازها للمفتش في تلك المنشآت.


اقرأ أيضاً : الحكومة: السماح بالأراجيل داخل المقاهي في غضون أسبوع.. تفاصيل


وتابع أنه بالإمكان الاحتفاظ بالباركود الخاص في التطبيق وإبرازه للمفتش، الذي سيتحقق بدوره من المعلومات، بأربعة خيارات، أولها خيار تاريخ الميلاد، والرقم الوطني، ومسح الكود، إضافة إلى مسح الهوية الشخصية.

وختم أما المقيمون في الأردن فتستخرج الشهادة الصحية من تطبيق سند عبر الرقم الشخصي، في حين يستطيع الزائرون استخدام الكود المرسل إليهم عند دخولهم إلى أراضي المملكة.

.

أخبار ذات صلة

newsletter