مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

كأس آسيا

رسميا.. تعديل نظام الدور الأخير في تصفيات كأس آسيا ٢٠٢٣

رسميا.. تعديل نظام الدور الأخير في تصفيات كأس آسيا ٢٠٢٣

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2023 لكرة القدم، بنظام التجمع من جولة واحدة، بدلا من النظام السابق الذي كان يتضمن مواجهات الذهاب والإياب.


اقرأ أيضاً : المحطة قبل الأخيرة من دوري المحترفين تنطلق اليوم


وقال الاتحاد الآسيوي في بيان له إن اللجنة التنفيذية بالاتحاد الآسيوي اتخذت هذا القرار بعدما أخذت في الاعتبار التحديات المتعلقة بكوفيد-19 مع وضع الأولوية لسلامة كل عناصر اللعبة.

وأكد الاتحاد القاري أن مباريات الدور الأخير من التصفيات ستقام في 8 و11 و14 من حزيران/يونيو من العام المقبل، وسينتظر الاتحاد طلبات المدن لاستضافة هذه المباريات.

وبين الاتحاد بأنه سيتم وضع مجموعة من المتطلبات من أجل استضافة مباريات التصفيات، وبشكل مماثل لتقديم طلبات استضافة البطولات بنظام التجمع لعام 2021، وذلك من أجل ضمان توفير تطبيق أفضل معايير وبروتوكولات الصحة والسلامة.

وتتضمن هذه المعايير تطبيق الحد الأدنى من قيود السفر والحجر لجميع الفرق المشاركة، سهولة الرحلات الجوية إلى البلد المضيف، الوضع الصحي في الدولة المضيفة، توافر ملاعب كافية من أجل استضافة المباريات، والشيء الأهم تطبيق فحص كوفيد-19 إلزامي لجميع اللاعبين والمسؤولين عند وصولهم للبلاد وخلال فترة المنافسة، تحت إشراف مسؤولي مكافحة انتشار المرض في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأضاف الاتحاد الآسيوي بأنه قد يتم تعديل البرنامج الجديد للمباريات عند الحاجة، وذلك بحسب التعديلات على تعليمات بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. عدنان حمد يتحدث لـ"اكسترا تايم" عن تحضيرات النشامى لبطولة كأس العرب


وستقام كأس آسيا 2023 بمشاركة 24 منتخبا، ضمن 13 منتخب منهم، الظهور في البطولة دون الحاجة لتصفيات الدور الأخير، بعدما صعدوا للمرحلة النهائية من تصفيات المونديال، وهم الإمارات، السعودية، سوريا، العراق، عمان ، لبنان ، اليابان، أستراليا، كوريا الجنوبية، الصين، فيتنام وإيران، بجانب منتخب قطر مستضيف نهائيات كأس العالم 2022.

وستلعب المنتخبات الأخرى الدور الأخير من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2024، وعددها 24، سيتم توزيعها على 6 مجموعات، يتأهل منها 11 منتخبا، وهي أصحاب المراكز الأولى بكل مجموعة، وأفضل 5 فرق من أصحاب المركز الثاني.

ويقبع منتخبنا الوطني في المستوى الأول رفقة كل من أوزبكستان، وقيرغزستان، والبحرين، وفلسطين، والهند.

ويسعى منتخب النشامى الذي يحتل المركز 93 عالميا، إلى تجاوز خيبات الأمل الماضية، والمتمثلة بالخروج المبكر من سباق التأهل لمونديال قطر 2022، والتركيز على خطف بطاقة التأهل للنهائيات الآسيوية للمرة الخامسة في تاريخه والرابعة على التوالي.