مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شعار دوري المحترفين لكرة القدم - تعبيرية

المحطة قبل الأخيرة من دوري المحترفين تنطلق اليوم

المحطة قبل الأخيرة من دوري المحترفين تنطلق اليوم

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

تنطلق اليوم الأربعاء، الجولة 21 وقبل الأخيرة من بطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، التي قد تشهد تحديد هوية البطل والفريق الثاني الذي سيلحق بفريق البقعة لمصاف أندية الدرجة الأولى.


اقرأ أيضاً : الفيصلي يتقدم باستئناف للحصول على الرخصة الآسيوية


ويستقبل السلط، ضيفه الفيصلي على ملعب الأمير حسين، في لقاء يبحث فيه السلط عن الفوز رغم الظروف المالية الصعبة التي يمر بها الفريق، ودفعت لاعبيه في اليومين الماضيين للإضراب عن التدريبات.

ويتمسك السلط بحظوظه في المنافسة على اللقب، بالفوز على الفيصلي، وانتظار تعثر منافسيه الرمثا والوحدات في هذه الجولة.

ويحتل السلط المركز الثالث برصيد "39" نقطة، ويتأخر بفارق أربع نقاط عن المتصدر الرمثا.

ويسعى الفيصلي، الذي يستقر في المركز الرابع بـ36 نقطة، لمواصلة تحسين موقعه والبحث عن فوز معنوي جديد.

ويخوض المتصدر الرمثا مواجهة قوية، غدا الخميس، مع شباب الأردن على ستاد عمان الدولي، ففي حال فوزه وتعثر مطارده الوحدات فإنه سيحسم اللقب رسميا، في اللقاء الأهم في الجولة.

ويدرك الرمثا ألا بديل عن الفوز، وأن التعثر بالتعادل أو الخسارة قد يفوت عليه فرصة التتويج باللقب بعد نحو 40 عاما على غيابه عن خزائن النادي.

ونقل اللقاء الذي كان مقررا في ستاد الحسن إلى ستاد عمان الدولي، على غرار قرار اللجنة التأديبية المتعلق بمباراة الرمثا والفيصلي، التي أقيمت في الأول من الشهر الحالي، والمتضمن نقل أول مباراة رسمية بملعب نادي الرمثا لتقام خارج محافظته وخارج المحافظة التي يوجد فيها ملعبه.


اقرأ أيضاً : هذه شروط الانتساب للهيئة العامة للنادي الفيصلي


ويستقبل فريق سحاب نظيره الوحدات، الخميس على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، في المواجهة التي يأمل فيه الوحدات استعادة توازنه وتحقيق النقاط الكاملة لا غير، للإبقاء على حظوظه في اللقب، ومواصلة مطاردة الرمثا حتى الجولة الختامية.

وكان سحاب قد ضمن الثبات رسميا، مما سيجعله يخوض مباراة الوحدات بعيدا عن أي ضغوط نفسية، ولكنه يأمل في تحقيق الفوز على المارد الأخضر لتعويض خسارته السابقة أمام الحسين إربد 1-3.

وقد يغيب عن سحاب مهاجمه المتميز يزن النعيمات للإصابة وإن كان الجهاز الطبي يجتهد لتأمين مشاركته التي ستتضح قبل ساعات فقط من موعد المباراة.

وتراجع الوحدات للمركز الثاني برصيد 41 نقطة، بفارق نقطتين عن الرمثا، بعدما وقع في الجولة الماضية بفخ التعادل أمام الجزيرة، وباتت فرصته في المنافسة على اللقب مرتبطة بفوزه وتعثر الرمثا.

وفي لقاء آخر يستضيف شباب العقبة منافسه الجزيرة على ستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة في مواجهة يطمح فيها شباب العقبة إلى تحقيق بنتيجة ايجابية تضمن له الثبات رسميا، إذ يستقر ثامنا بـ22 نقطة.

ويسعى الجزيرة الذي يحتل المركز السابع بـ27 نقطة، بعد التعادل أمام الوحدات في الجولة السابقة، إلى استعادة الانتصارات وتعزيز رصيده النقطي. 

ويلتقي فريق البقعة الذي تأكد هبوطه رسميا منذ ثلاث جولات، نظيره الحسين إربد على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، في اللقاء الذي يسعى فيه الأخير إلى تعزيز رصيده بثلاث نقاط جديدة، بعد حلوله في المركز السادس بـ29 نقطة.

وستختتم مباريات الجولة، الجمعة المقبل، بلقاء وحيد ومهم يجمع الجليل ومعان على ستاد الامير محمد بالزرقاء.

ويحتل فريق الجليل المركز العاشر بـ19 نقطة ويتقدم بفارق نقطتين على معان الذي يقبع في المركز قبل الأخير.

وفي حال فوز الجليل فإنه سيثبت رسميا، أما في حال خسارته فإن معان سيعزز من فرصة بقائه في دوري المحترفين.