محاكمة سيدة تسعينية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في ألمانيا

هنا وهناك
نشر: 2021-10-20 11:00 آخر تحديث: 2021-10-20 15:41
خلال مثول السيدة أمام المحكمة - رويترز
خلال مثول السيدة أمام المحكمة - رويترز

بدأت محاكمة امرأة، تبلغ من العمر 96 عاما، في ألمانيا بتهمة المساعدة في قتل سجناء خلال الحقبة النازية، وذلك وفقا لما أوردته "الحرة" نقلا عن "سي إن إن".


اقرأ أيضاً : ملكة بريطانيا ترفض منحها لقب "عجوز العام"


وتتهم المرأة التي أطلقت عليها وسائل إعلام ألمانية اسم "إيرمجارد فورشنر" بالضلوع في جريمة قتل أكثر من 11 ألف شخص، عندما كانت تعمل سكرتيرة في مكتب قائد قوات الأمن الخاصة بمعسكر شتوتهوف في بولندا التي كانت تحت سيطرة النازيين في ذلك الوقت.

ويُزعم أن المتهمة ساعدت المسؤولين عن معسكر الاعتقال في القتل الممنهج للسجناء بين حزيران/يونيو 1943 ونيسان/أبريل 1945، وفقا للائحة الاتهام الصادرة عن المحكمة.

ووفقا للمكتب المركزي في لودفيغسبورغ، المسؤول عن التحقيق في الجرائم النازية، مات حوالي 65 ألف شخص في معسكر اعتقال شتوتهوف ومخيماته الفرعية، وكذلك في ما يسمى بمسيرات الموت في نهاية الحرب.


اقرأ أيضاً : نتفليكس تتجاوز أهداف عدد المشاهدين بفضل "لعبة الحبار"


ونظرا لأن المرأة البالغة من العمر 96 عاما كانت في سن المراهقة وقت ارتكاب الجرائم المزعومة، تواجه فورشنر المحاكمة أمام دائرة محكمة الأحداث. 

وتقول الشبكة الأمريكية إن المتهمة واحدة من أوائل النساء اللاتي يخضعن للمحاكمة منذ عقود بتهمة ارتكاب جرائم مزعومة خلال الحقبة النازية.

في تموز/يوليو 2020، حكمت محكمة هامبورغ الإقليمية على شخص يدعى برونو د.، وهو حارس سابق في معسكر شتوتهوف بالسجن لمدة عامين.


اقرأ أيضاً : واقعة غريبة.. لص يسرق هاتف صحفي مصري في أثناء بث مباشر


وأشرف الحارس السابق البالغ من العمر 93 عاما على السجناء في معسكر الاعتقال من آب/أغسطس 1944 إلى نيسان/أبريل 1945 ووجهت إليه 5230 تهمة بالتواطؤ في القتل خلال الفترة التي قضاها كحارس في المعسكر، حيث واجه أيضا محكمة الأحداث لأنه كان يبلغ من العمر 17 عاما أثناء خدمته في المعسكر النازي.

أخبار ذات صلة

newsletter